عاجل
الأحد 19 مايو 2024

التحقيق مع خالد حنفى وزير التموين السابق بتهمة استغلال النفوذ

الميزان


أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيق في البلاغ المقدم من المحامي جمال سمير محرم، ضد الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق، والذي يتهمه فيه بالوساطة والمحسوبية واستغلال النفوذ والاستيلاء على المال العام وتسهيل الحصول عليه لصالح رجل أعمال آخر، عندما كان يتولى منصبه وزيرا للتموين.


حيث كلف النائب العام، المحامي العام الأول لنيابة القاهرة الجديدة، بالتحقيق في الواقعة وما ذكر في البلاغ من اتهامات، وذلك بعد أن أحال النائب العام البلاغ إليه برقم صادر حمل الرقم 1139 لسنة 2017.


واختصم البلاغ الذي حمل الرقم 7037 لسنة 2017 عرائض النائب العام، كلا من الدكتور خالد حنفي، وزير التموين السابق، ورئيس مجلس إدارة شركة زادة للتنمية والإعمار، وزياد عبدالله محمد يوسف عيسى، شريك بشركة أيام للتجارة والاستثمار سابقا، والعضو المنتدب لشركة زادة للتنمية والإعمار.


وكشف البلاغ أن وزير التموين السابق، قام بتأسيس شركة مع زياد عيسى المشكو في حقه الثاني، باسم "شركة زادة للتنمية والإعمار" (شركة مساهمة مصرية)، رأس مال الشركة المرخص به مليار جنيه، ورأس المال المصدر مائة مليون جنيه، ورأس المال المدفوع عشرة ملايين جنيه، كما أن المشكو في حقه الثاني هو (العضو المنتدب).