عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«الصحة»: أغلقنا 224 منشأة طبية بالمحافظات.. ولن نقبل أى مخالفة للاشتراطات

الميزان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، غلق 224 منشأة طبية خاصة بالمحافظات، نتيجة مخالفتها الاشتراطات الصحية والتراخيص، وذلك خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2017، من خلال الحملات المستمرة التي تقوم بها الوزارة حرصا على صحة المواطنين.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنها مستمرة في شن الحملات الرقابية والمتابعة على المنشأت الطبية الخاصة لضمان مطابقة شروط التراخيص لهذه المنشآت، لضمان التزامهم بالمعايير التي وضعتها الوزارة، مشدده على أنها ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المريض، وسيتم الضرب بيد من حديد لوقف أي تجاوزات في هذا الشأن.

وقال الدكتور على محروس، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إن المنشأت الطبية التي تم إغلاقها «منها مستشفيات وعيادات خاصة ومراكز للأشعة والتحاليل ومراكز طبية».

أضاف «محروس»، أنه تم التحقيق والبحث في 308 شكاوى واردة للإدارة من الجهات المختلفة، وتم محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما تم معاينة 23 مستشفًا خاصًا واستصدار موافقة مبدئية لها بالترخيص.

وأشار إلى أنه تم منح 20 مستشفى شهادة الجودة، واستخراج 81 ألفا و564 ترخيص مزاولة للمهن الطبية والمساعدة، كما تم ترخيص 20 بنك دم بالمستشفيات الخاصة، وترخيص 29 ناديا صحيا بعد التأكد من استيفائها للشروط، فيما تم استخراج تراخيص 6 مراكز قسطرة قلبية، و14 لمراكز ليزر، و14 لمستخدم ليزر (ترخيص شخصي) و140 لمراكز علاج طبيعي، و6 لمعامل أسنان، و134 ترخيص زمالة مصرية، خلال ذات الفترة السابقة.