عاجل
الأحد 05 مايو 2024

«أسيوط» تعتمد المخطط التفصيلى لتطوير مدن المحافظة

الميزان

اعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، المخطط التفصيلي لثلاث مدن هى "ساحل سليم – البدارى – الغنايم" وذلك بحضور مسئولي التخطيط العمراني بالمحافظة.

وأكد «الدسوقي» على أهمية هذه المخططات التفصيلية فى إعداد خطوط تنظيم يتم فى ضوئها إستصدار تراخيص البناء وإعداد مشروعات التقسيم وذلك لمنع البناء العشوائى أو المخالف بهذه المدن.

من جانبه أوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط فى بيان له، أن إعداد هذه المخططات تم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني ومحافظة أسيوط بالتنسيق مع رؤساء المراكز التابعة لهم هذه المدن التي تم إعداد المخططات التفصيلية لها بالإضافة إلى الإدارات الهندسية بهذه المراكز.

وقالت المهندسة إيمان على محمود مدير عام إدارة التخطيط العمراني بمحافظة أسيوط أن المخططات توضح كافة إستعمالات الوضع الراهن والخدمات المقترحة لسنة الهدف المحددة لهذه المخططات وهي 2027 والتى وردت بالمخططات الإستراتيجية المعتمدة ومنها المشروعات الخدمية مثل"التعليم – الصحة – مراكز الشباب – قصور الثقافة" ومشروعات البنية الأساسية والمشروعات الإستثمارية.

وأشارت مدير إدارة التخطيط العمراني انه سيتم موافاة وزير التنمية المحلية بهذه المخططات لعرضها على رئيس مجلس الوزراء للموافقة عليها بديلًا عن المجالس الشعبية المحلية.

كما وافق المحافظ على تخصيص قطعة أراض أملاك دولة مساحتها 508.70 متر ضمن جسر طراد النيل بحوض مسعد نمرة 3 بزمام قرية النمايسة لإقامة محطة رفع صرف صحي تخدم قرية أولاد علي التابع لمركز أسيوط فضلا عن توفير مقر للسجل المدني بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط بمقر الوحدة المحلية لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة لها بالإضافة إلى إقامة علاقة إيجارية بين مجلس مدينة منفلوط وهيئة قضايا الدولة بأسيوط لتأجير الدور الرابع العلوي بالملحق الإداري القديم بناء على ما تقدره لجنة التثمين من الضرائب العقارية والإسكان والشئون القانونية.

كما وافق المجلس خلال جلسته على قبول تبرع أحد المواطنين بقطعة أرض مساحتها 750 متراً بحوض المستجدة الشرقي بزمام قرية أولاد ابراهيم التابعة لمركز أسيوط لإقامة محطة رفع صرف صحي عليها.

كما أعلنت الدكتورة سحر عبد المولى ربيع مقررة المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسيوط عن انطلاق فعاليات مبادرة "هن حصن وطن" فى قرى ومراكز المحافظة وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ودعم ورعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لقضايا المراة وتنميتها وتمكينها تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية 2030 للمرأة المصرية والتنمية المستدامة.