عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

توتر العلاقات التركية الألمانية فرصة لرجوع السياحة إلى مصر

الميزان

قالت راندا العدوى الخبيرة السياحية، إن توتر العلاقات «الألمانية –التركية» أثار حراكا سياحيا خلال الفترة الراهنة، والتي حددتها الأرقام وفقا للإحصائيات زيارة 504 ألف سائح المانى الى مصر في الفترة من يناير حتى يونيو الماضي وهو ما يثبت نظرية السياسة الوجه الأخر للسياحة.

أشارت «العدوي» إلى أن الحراك السياسي هو الاستثمار الأمثل لعودة القطاع بقوة يوازيها تحرك سياحي عبر التسويق بالإضافة الى حملات العلاقات العامة والتوجه نحو الاستثمار في التدريب وتنوع المنتجع السياحي وخلق قواعد معلوماتية تختص بالسياحة أصبحت أمور هامه لتوجيه فكر السائح الى تفرد المقصد المصري.

أوضحت أن السياسة التي ينتهجها المجتمع الاوروبى نحو تركيا باتت الفرصة الذهبية أمام القائمين على سياحة مصر للتواجد بقوة بالمعارض الدولية وإقناع منظمي الرحلات بضخ أعمالهم الى المقصد المصري وهو ما انتهجه "التور اوبريتور" الأتراك ليحصلوا على جزء من حصة مصر السياحية.

تابعت أن طاولة السياسة والدبلوماسية أصبحت أمرا ضروريا لإحياء عملية المفاوضات السياحية ورفع الحظر الروسي أو التحذيرات الواقعة من قبل بعض الدول مؤكدة أن عودة السياحة الى مصر بكامل قوتها رد قاطع على الارهاب.