عاجل
الأحد 19 مايو 2024

بروتوكول بين «الأهلى المصرى» و«مصر الخير» لتوصيل المياه لقرى الأقصر

الميزان

وقع البنك الأهلى المصرى ومؤسسة مصر الخير اليوم بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومحافظة الأقصر، لبدء العمل بمشروع توصيل المياه إلى قرية كومير بمركز اسنا التابع لمحافظة الأقصر بتمويل من البنك الأهلى المصرى.
ويهدف المشروع الى تدعيم شبكات المياه ومد الشبكات للمناطق المحرومة بقرية كومير والنجوع التابعه لها، وكذلك الوصلات المنزلية للقضاء على مشاكل إنعدام المياه أو إنقطاعها بشكل مستمر لضمان وصول المياه الصحية النظيفة بشكل دائم لهذه القري، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 26 يوليو بديوان محافظة الأقصر.


تم توقيع البروتوكول بهدف توفير مياه صالحة للشرب طوال العام لعدد من القري بمركز اسنا بمحافظة الأقصر، والتي تعاني من عدم وجود شبكات مياه مغذية لهم، بجانب تطوير المناطق المتصلة بالشبكات، والتي تعاني من إنقطاع المياه المستمر خاصة في فصل الصيف بسبب بعض الخطوط المتهالكة، لذلك يسعي البنك الأهلي المصري بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير من خلال هذه الاتفاقية الى توصيل المياة للقرى الأكثر أحتياجًا.

وأشاد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر بفعالية تعاون المحافظة مع البنك الأهلي ومؤسسة مصر الخير لتوصيل المياه الى القرى التى تعانى من نقص المياه النظيفة بالمحافظة وذلك من خلال إعادة تأهيل شبكات المياه.

وأكد «بدر» أن المحافظة حريصة على التواصل الدائم مع كافة الأطراف المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لكافة المواطنين بالمحافظة.

ومن جانبه عبر اللواء محمد يحي - رئيس شركة مياه الشرب بالأقصر، عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لخدمة المواطن المصري، كما عبر عن سعادته الشديدة بتوقيع بروتوكول التعاون بين المؤسسة والشركة القابضة لمياه الشرب.
وقال يحي إن هذا البروتوكول يهدف الى توفير مياه الشرب في قرى الأقصر بمركز اسنا من خلال إعادة تأهيل الشبكات ومد الوصلات المنزلية بمختلف القرى.

من جانبها أكدت الأستاذة عبير جويلي نائب مدير برامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي المصري أن البنك الأهلي يعد من أكبر الكيانات الإقتصادية المصرية إسهامًا في مجالات المسئولية المجتمعية والتي تساعد بصورة مباشرة فى تلبية جانب من إحتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية وتوفير الحياة الكريمة التى يستحقها.
وأضافت جويلي أن دعم البنك لا بقتصر على محافظات دون أخرى بل يمتد ليشمل سائر محافظات الجمهورية وخاصة محافظات الوجه القبلي لإحتياجها الشديد للدعم والتنمية.


ونوهت إلى أن مشروع توصيل مياه الشرب النقية إلى قرى محافظة الأقصر يأتي ضمن مشروع تطوير قرى البنك الأهلي المصري الذي يضم 17 قرية من القرى الأكثر إحتياجًا في العديد من المحافظات حيث يشمل التطوير مجموعة من الأنشطة التنموية كتطوير المدارس والوحدات الصحية من حيث الإنشاءات وإمدادها بالتجهيزات اللازمة بالإضافة إلى تنفيذ شبكات المياه والكهرباء ورفع الكفاءة الإنشائية لمنازل السكان فضلًا عن تنفيذ قوافل طبية وإجراء مسح طبي لكافة السكان وعلاج الحالات المصابة بفيروس C حتى التأكد من تمام الشفاء.