عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«البنك التجاري الدولي» يمول قافلة أسنان متنقلة لكلية طب أسنان القاهرة

الميزان

مولت مؤسسة البنك التجاري الدولي شراء قافلة أسنان متنقلة مجهزة بالكامل ومنحها لكلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، بالتعاون مع نادي الروتاري بالزمالك.


صُممت هذه القافلة المتنقلة بهدف توفير خدمات علاج الأسنان بالمجان إلى طلاب المدارس الحكومية، لا سيما في المناطق النائية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وتتولى تشغيلها كلية طب الفم والأسنان، وتحت إدارة نادي روتاري الزمالك، بتكلفة 640 ألف جنيه.


وتعد قافلة الأسنان المتنقلة واحدة من عدة مساهمات تمويلية تتكفلها مؤسسة البنك التجاري الدولي دعمًا لمشروعات كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، ففي عام 2010، تبرعت المؤسسة بـ2.8 مليون جنيه لتجهيز وتطوير جناح الرعاية الطبية للأطفال التابع للكلية والذي يشتمل على 56 وحدة أسنان كاملة.


ووافق مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي في يوليو 2013 على منح الكلية 281.572 جنيهًا لتطوير مركز ماكسيلو لعلاج تشوهات الوجه والفكين بقسم جراحة الأسنان للأطفال بالجامعة، لتقديم العلاج الخاص بتشوهات تجويف الفم والأنف والتشوهات الخلقية لدى الأطفال حديثي الولادة، إلى جانب العديد من تشوهات الوجه الناجمة عن السرطان، كما وافق المجلس أيضًا في سبتمبر 2015 على تمويل تكلفة التشغيل السنوية للمركز.


وتباشر مؤسسة البنك التجاري الدولي إطلاق والمشاركة في تنظيم العديد من القوافل التي تهدف إلى الوصول إلى الأطفال الأقل حظًا الذين يعانون من عدم توافر الخدمات الصحية الكافية والمناسبة.


وفي يوليو 2016، موَّلت المؤسسة قافلة "66 للعيون" والتي تديرها مؤسسة جذور من أجل إجراء كشف العيون لطلاب المدارس الحكومية في عدة مناطق بمحافظات الصعيد "سوهاج وقنا والأقصر وأسوان"، وعلى غرار قافلة الأسنان، تم تصميم قافلة العناية بالعيون بهدف توفير كشف العيون مجانًا وتوفير العلاج مثل الأدوية والنظارات الطبية وإحالة الحالات القصوى إلى المستشفيات الخاصة لتلقي المزيد من العلاج إذا لزم الأمر.


وتأسست مؤسسة البنك التجاري الدولي كمؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة برقم 588 لسنة 2010، وهي مهتمة بخدمة في تحسين مستوى الخدمات الصحية للأطفال غير القادرين في مصر، وتعمل المؤسسـة جاهدةً من خلال برامج شاملة للتنمية المستدامة على تعظيم إمكانية الحصول على الرعاية الصحية والترويج للمبادرات المجتمعية الإيجابية الرامية إلى التغيير.


ومن خلال تخصيص 1.5% من أرباح البنك التجاري الدولي – مصر سنويًّا إضافة إلى تبرعات عملاء وعاملي ومساهمي البنك، تقدم المؤسسة مجهوداتها لقطاع صحة الطفل من خلال مبادرات متعددة الأوجه، بما في ذلك تجديد وتطوير البنية التحتية للمستشفيات، وشراء المعدات الطبية وتوفير العلاج الجراحي والطبي للأطفال غير القادرين.