عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024

وزير الاستثمار الأردني: يمكننا دخول السوق الأفريقي عن طريق مصر

الميزان



أكد مهند شحادة، وزير الدولة الأردنى لشؤون الاستثمار، على أن السوق المصري من أهم الأسواق بالنسبة إلى الأردن نظرًا لكونه أكبر سوق بالمنطقة.


وأضاف «شحادة»، على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، بالعاصمة الأردنية "عمان"، أن الأردن يمكنها دخول السوق الإفريقي من خلال الاستثمارات المشتركة مع مصر، مشيدًا بإهمية القطاع السياحي في مصر الذي أثبت تميزه.


وأكد الوزير، على رغبة الأردن في الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال الترويج للاستثمار، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات بين وزارتي وهيئتي الاستثمار في الدولتين، وقام بعرض مبادرة بايفاد مجموعة من العاملين بهيئة الاستثمار الأردنية إلى مصر للتدريب والاستفادة من خبرة وزارة وهيئة الاستثمار في مصر في مجال متابعة المشروعات القائمة.


وقد اتفق الطرفان علي تنظيم دورات تدريبية وزيارات لتبادل الخبرات بين موظفي وزارتي وهيئتي الاستثمار في البلدين في عدد من المجالات يتم الاتفاق عليها فيما بينهما.


من جانبها عرضت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، فكرة إقامة مشروعات مصرية أردنية مشتركة تستفيد من خلالها الأردن من الدخول للسوق الأفريقية والاستفادة من عضوية مصر في تجمع الكوميسا.