عاجل
السبت 18 مايو 2024

أسعار تذاكر «السعودية» تشعل ثورة خبراء السياحة.. «شعبان» يطالب بالتحقيق مع الوزير.. و«ناجي»: هزمت «مصر للطيران» بالقاضية

الميزان

بعد إعلان أسعار تذاكر الحج لخطوط الطيران السعودية، اليوم الأربعاء، تسائل الخبراء السياحيين وأصحاب الشركات السياحية أين وزير السياحة من اسعار شركات الطيران، بعد وصول الفارق في سعر التذكرة بين «مصر للطيران» ونظيرتها السعودية إلى 10 آلاف جنيه.

أضاف الخبراء وأصحاب الشركات، فى تصريحات لـ«الميزان الاقتصادي»، أن زيادة أسعار خطوط الطيران السعودية يرجع إلي زيادة أسعار تذاكر مصر للطيران، مما يهدد بموسم حج فاشل، بعد الخسائر المتوقعة للشركات.

في البداية، أكد وليد خليل، عضو بغرفة الشركات السياحية، أن الشركات السياحية ملزمة بالحجز مع الشركة الوطنية مصر للطيران حيث إنه تم حجز 63 ألف مقعد، موضحا أن زيادة أسعار تذاكر طيران الحج بخطوط الطيران السعودية جاءت نتيجة زيادة أسعار تذاكر الحج شركة مصر للطيران.

ترحيب بأسعار «السعودية»

ورحب عادل ناجي، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، بأسعار تذاكر الحج لخطوط الطيران السعودية بوصفها أسعار مناسبة للشركات السياحية، حيث إن الفارق بينها وبين الشركة الوطنية مصر للطيران يصل إلى 8000 جنيه، موضحا أن سعر تذكرة الحج للخطوط الطيران السعودية العام الماضي وصل إلى 9900 جنيه والفارق بينها وبين مصر للطيران 2500 جنيه فقط.

أضاف «ناجي» أن معظم حجوزات تذاكر الحج هذا العام تصب فى صالح خطوط الطيران السعودية، خاصة أنه يتم حجز المقعد بـ1000 جنيه، إضافة إلى أسعارها المناسبة، بينما مصر للطيران لا بد من الحجز بالمبلغ كاملا والسفر بعد شهر ونصف، متعجبا كيف لشركة طيران أجنبية أن تكون اقل سعرًا من الشركة الوطنية.

سرقة علنية

من جانبه، أعرب عادل شعبان، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، عن غضبه من أسعار تذاكر الحج لخطوط مصر للطيران، مشيرا إلي أن أسعار تذاكر الحج لخطوط الطيران السعودية التى تصل إلى 19 ألف جنيه فقط، بينما مصر للطيران 29 ألف جنيه بفارق 10 آلاف جنيه، فضحت سرقة مصر للطيران لحجاج السياحة، حسب وصفه.

وطالب «شعبان» بضرورة التحقيق مع الجهات الإدارية المسئولة، المتمثلة فى وزير الطيران شريف فتحي، ورئيس مصر للطيران صفوت مسلم، مضيفا بأن الشركات السياحية ستقوم برفع قضية ضد مصر للطيران لمنعها من احتكار الحج لصالحها.