عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو.. الجندي الذي فجر الإرهابيين فى العريش «صعيدى» مش «منوفي»

الميزان


تداول نشطاء صورة لجندى قيل انه منوفي وثبت انه صعيدي من محافظة «سوهاج»، وذلك بعد ان انتشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو بثته القوات المسلّحة المصرية يوم الأحد الماضي، يُظهر إحدى دبابات الجيش تتصدى لمحاولة تفجير كمين المحاجر بالعريش بشمال سيناء الذي وقع الأربعاء الماضي.


وكتبت الصفحة التعليق التالي على الفيديو «بطل اليوم من مصر، دبابة تدهس سيارة مفخخة تنتمي لداعش كانت على مقربة من مركبات تحمل جنودا ومسافرين في العريش، شاهدوا الانفجار الهائل الذي وقع منذ دقائق».


ولقي الفيديو تعليقات من رواد الصفحة الذين أثنى بعضهم على قائد المدرعة العسكرية ووصفوه بـ «البطل» وأن ما شاهدوه أشبه بـ «الأسطورة».


وكتبت معلقة أخرى «ليتنا بهذه الشجاعة، نفكّر فقط فيما سيظنه من يكرهوننا في العالم». فيما قال آخر «أحسنت أيها الجندي، تستحق ميدالية على ذلك».


ويذكر أن محاولة الهجوم الانتحاري وقعت يوم الأربعاء الماضي قبل أن تحبط الهجوم دبابة عسكرية قبل موقع كمين المحاجر بحوالي 200 متر، أسفر الانفجار عن مقتل سبعة مدنيين بينهم سيدتان وطفلان، بينما كان يمكن أن يوقع التفجير عشرات القتلى من المدنيين والعسكريين بحسب بيان المتحدث الرسمي للقوات المسلّحة.