عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«بنك مصر» وثروة كابيتال يصدران سندات توريق

بنك مصر - ارشيفية
بنك مصر - ارشيفية

يعمل بنك مصر على ترتيب وترويج وضمان تغطية وتلقي اكتتاب الإصدار الثالث والعشرين لسندات شركة ثروة للتوريق والبالغ حجمه 174 مليون جنيه مضمون بإجمالي محفظة حقوق مالية آجلة بقيمة قدرها نحو 281 مليون جنيه، وتتكون محفظة التوريق المحالة من عقود بيع وحدات عقارية سكنية وإدارية بالتقسيط.

وقال البنك، فى بيان له اليوم، إن ذلك استمرارًا لدور البنك الرائد في دعم الاقتصاد المصري وحرصًا منه على تدعيم أسواق أدوات الدين كرافد مهم لتمويل الاستثمارات وتفعيلًا لإستراتيجية البنك بأن يصبح مقصدًا لتلبية كافة احتياجات المستثمرين (One Stop Shop)، كما يأتي هذا الإصدار في إطار التعاون المثمر بين بنك مصر ومجموعة ثروة كابيتال.

جدير بالذكر أن عملية الإصدار تمت بالتعاون بين بنك مصر وشركة ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب كمرتبي ومروجي وضامني تغطية الإصدار، وشركة ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب كمستشار مالي للعملية، وتلقى بنك مصر الاكتتاب الذي يتوزع على 3 شرائح وتم غلق باب الاكتتاب في الإصدار يوم الثلاثاء 20 يونيو 2017.

وبلغ عدد الإصدارات التي قام البنك بترتيبها وترويجها منذ عام 2010 في السوق المصري 15 إصدار بإجمالي قيمة 9 مليارات جنيه من إجمالي الإصدارات بالسوق.

ويسعى بنك مصر حاليا إلى العمل مع مجموعة من مصدري السندات المستهدفين لإصدار سندات شركات أخرى في السوق المصري ويأتي ذلك في إطار سعي بنك مصر لتنمية نشاط بنوك الاستثمار.