عاجل
السبت 18 مايو 2024

«فيزا» توسع نطاق معاملاتها المالية بمركزين للبيانات في سنغافورة وبريطانيا

الميزان

أعلنت "فيزا"، الشركة المتخصصة لتكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:V)، اليوم عن توسيع إمكاناتها في مجال معالجة المعاملات المالية وذلك بإنشاء مركزين متطورين للبيانات في سنغافورة والمملكة المتحدة، على أن يساهم المركزان العالميان الجديدان لمعالجة البيانات في زيادة سرعة ومرونة البنية التحتية لـ "فيزا" فضلًا عن تنوعها الجغرافي.


وفي هذا السياق، قال راجات تانيجا، نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في "فيزا": "يشهد قطاعا التجارة والمدفوعات تحولًا جذريًا شاملًا من استخدام التقنيات المعتادة إلى الرقمية. وتتجه أغلبية المستهلكين حول العالم وبشكل متزايد إلى التخلي عن الدفع النقدي واستخدام البطاقات والأجهزة الإلكترونية لدفع قيمة مشترياتهم.

وأضاف: تتيح لنا الاستثمارات التكنولوجية التي نقوم بها في منطقتي آسيا وأوروبا، توسيع بنيتنا التحتية لتلبية النمو الكبير في مجال المدفوعات الرقمية والمدفوعات عبر الهواتف المتحركة، مع المحافظة في الوقت ذاته على مواصلة تقديم الخدمات الآمنة والسهلة والمريحة التي يتوقعها عملاؤنا وشركاؤنا".

وسيتكامل مركزا البيانات في سنغافورة والمملكة المتحدة مع مراكز معالجة البيانات الحالية التابعة لـ "فيزا" في أمريكا الشمالية. ومن خلال أربعة مراكز للبيانات تعمل بشكل متزامن، سيسهم توسيع حضور "فيزا" في تعزيز مرونة بنيتها التحتية، بما يحد من احتمالية حدوث تذبذب في الخدمات المقدمة للمؤسسات المالية التي تخدمها "فيزا" والبالغ عددها 16،600 مؤسسة، وملايين الأماكن التجارية التي تقبل المدفوعات الإلكترونية، و3 مليارات بطاقة. وجة المعاملات المالية العالمية في المركزين في عام 2018.