عاجل
الخميس 16 مايو 2024

ترحيب سياحي بقرار تعديل أسعار تذاكر الحج بـ«مصر للطيران»

مصر للطيران _ أرشيفية
مصر للطيران _ أرشيفية _ جريدة الميزان

بعد إعلان لجنة السياحة الدينية، موافقة شركة مصر للطيران، على دراسة تعديل قرار أسعار تذاكر الحج، رحب خبراء وشركات السياحة بالقرار، معربين عن أملهم بأن تصدق مصر للطيران في قرارها رحمة بالجميع.

أضاف الخبراء وأصحاب الشركات في تصريحات لـ"الميزان الاقتصادي"، أن شركة مصر للطيران تأخرت في قرار دراسة تعديل الأسعار ولم تحرك ساكنا بخصوص أسعار تذاكر الطيران، مما كان سيهدد بفشل الموسم عليها وحصول الطيران السعودي على النصيب الأكبر من الحجاج.

ورحب شريف سعيد، الرئيس السابق للجنة السياحة الدينية، بلجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، بقرار دراسة تعديل الأسعار، مؤكدا أن هناك مجهود كبير ومشكور يبذل من قبل إيمان سامي رئيس اللجنة الدينية الحالية.

وأعرب سعيد عن أمانيه بأن تستجيب مصر للطيران لعرض ومطالب الشركات السياحية بتعديل أسعار تذاكر الحج التي أعلنتها الشركة سابقا وأثارت غضب الجميع.

مجدي صادق، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، رحب هو الآخر بالقرار، موضحا أن رئيس مجلس إدارة الشركة صفوت مسلم يمتلك خبراء ولجان على أعلى مستوى، والقرار ليس قراره.
وقال صادق، إن هناك احتمالية كبيرة بأن أسعار الطيران السعودي أقل من مصر للطيران، مما اضطر شركة مصر للطيران إلى تخفيض نسبة بسيطة من الأسعار حتى لا يستحوذ الطيران السعودي على النصيب الأكبر من الموسم بمفردها.

بينما قال الدكتور عبدالحميد مصطفى، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، صاحب شركة مسافرون للسياحة، إن مصر للطيران لم تحرك ساكنا بخصوص أسعار تذاكر الطيران باهظة الثمن بشكل مفزع إلا متأخرا، موضحا الخطوط السعودية تترقب ولم تعلن أسعارها حتى الآن، وكذلك طيران فلاي ناس السعودي.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تناست مصلحة مصلحة المواطن، فضلا عن عدم استجابة اللجنة العليا للحج لمطالب غالبية الشركات في الحصول على موافقة الجهة الإدارية لنقل الحجاج على كل شركات الطيران العربية والأجنبية تسهيلا على الحجاج "الترانزيت مع سعر معقول أرحم من الأسعار المغالي فيها جدا".

وأعلنت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسير الأعمال بغرفة شركات السياحة، مناقشة أزمة أسعار تذاكر طيران الحج مع الشركة القابضة لشركة مصر للطيران، التي أثارت غضب الجميع.

يذكر أن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أعلنت أسعار تذاكر حجاج القرعة والتي تبدأ من ١٠٣٥٠ جنيها بينما تبدأ أسعار تذاكر الحج السياحي من ١٠٦٠٠ جنيه وحتى ١٦٤٠٠ جنيه شاملة الرسوم والضرائب، حيثص تختلف هذه الأسعار وتتصاعد فقط وفقا لعدد الأيام وتوقيت الحجز وكونها أياما مميزة.