عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

«المالية» تنفي زيادة فواتير الإنترنت.. و«الوزراء»: سترتفع

الميزان

نفى عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، زيادة اسعار الإنترنت الثابت، بداية من شهر يوليو الحالي، بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات الإنترنت.

وأكد «المنير»، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أنه لا زيادة في أسعار الإنترنت الثابت، حتى الآن، وسيتم تطبيق القيمة المضافة بنسبة 14%، بداية من يوم 8 سبتمبر، وليس شهر يوليو. 


أشار «المنير»، إلى أن التصريحات المنسوبة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم، بخصوص تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الانترنت بداية من يوليو، ليست صحيحة.

«الوزراء»: إقرار زيادة الفواتير

وأعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن وزارة المالية أقرت تطبيق ضريبة القيمة المضافة على "ADSL"، بنسبة 14% على أسعار الإنترنت لجميع الشركات المقدمة للخدمة بداية من اشتراك يوليو 2017.

ونص قانون ضريبة القيمة المضافة على إعفاء خدمات الانترنت لمدة عام من تطبيق القانون، وذلك ضمن قائمة الاعفاءات التى ضمن نحو 56 سلعة وخدمة، على ان يتم تطبيق الضريبة على خدمات الانترنت إعتبارًا من السادس من سبتمبر المقبل.

«الجمل»: التطبيق بداية من سبتمبر

وأكد حسام الجمل، رئيس المركز، فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن "دعم اتخاذ القرار" تلقى إخطارا من الحكومة بتطبيق زيادات أسعار الإنترنت بداية من يوليو الحالى، قبل أن تتواصل معه وزارة المالية لتؤكد أن موعد تطبيق الزيادة سيكون في سبتمبر حسب القانون.