عاجل
السبت 04 مايو 2024

«الطيران والصحة» ينظمان ندوة عن أهمية الكشف المبكر لأمراض الثدي

الميزان



نظمت وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة الصحة، ندوة تحت عنوان (أهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي) صباح اليوم، بحضور عدد من المسؤولين بقطاعي الطيران المدني والصحة، وذلك تحت رعاية شريف فتحي وزير الطيران المدني والدكتور أحمد عماد وزير الصحة.


وفي كلمته خلال الندوة أكد المهندس عزت شومان أمين عام وزارة الطيران المدني أن استضافة الندوة تأتي في ضوء حرص الوزارة على الاهتمام بصحة السيدات العاملات في قطاع الطيران المدني وتقديرًا للدور المهم الذي تقوم به المرأه المصرية باعتبارها الشريك الرئيسي في صناعة الطيران المدني حيث سبق ذلك توفير سيارة للكشف المبكر عن أمراض الثدي في مقر الوزارة بالمجان في إطار برتوكول التعاون بين وزارتي الطيران المدني والصحة من خلال البرنامج القومي لصحة المرأة، فضلا عن تقديم مستوى عالٍ من الرعاية وتقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية للسيدات العاملات.


ألقت الندوة الدكتورة عبير مغاوري مستشار وزير الصحة للأشعة والمشرف على البرنامج القومي لصحة المرأة والدكتورة رشا كمال أستاذ الآشعة التشخيصية بالقصر العيني والدكتورة نوران حسين استشاري الأشعة التشخيصية بالبرنامج القومي لصحة المرأة والذين تقدموا في كلمتهم بالشكر لوزارة الطيران المدني لتنظيم هذا اللقاء، كما تناولوا بالشرح أعراض أورام الثدي وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض من أجل الحصول على أفضل نتائج العلاج.


يذكر أن سرطان الثدى يعد من الأمراض الخطيرة بالنسبة للإناث.. حيث تشير الدراسات إلى أن إمرأة واحدة من بين كل ثماني سيدات معرضة للإصابة بأمراض الثدى في فترة ما من حياتها، حيث تصاب أكثر من مليون امرأة سنويًا، حول العالم، بمرض سرطان الثدي.