عاجل
السبت 18 مايو 2024

خبير سياحي: أسعار تذاكر الحج ارتفعت بنسبة 50% عن العام الماضي

مصر للطيران - ارشيفية
مصر للطيران - ارشيفية



ناشد الخبير السياحي المهندس أحمد شمس، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، مدير عام شركة فايد للسياحة، الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والأجهزة الرقابية بضرورة التدخل لإنقاذ موسم الحج من الضياع، مشيرا إلى أن ما تقوم بها الشركة الوطنية لمصر للطيران إجحاف وظلم للمواطن والحاج المصري.


وتساءل شمس، في تصريحات لـ"الميزان الاقتصادي"، أين المسؤولون من الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل وأين هم من بياناتهم المتكررة والمتداولة بحرصهم على المواطن المصري، موضحا أنه مجرد كلام بدون أفعال وهو للشو الإعلامي فقط.


وأشار إلى أن مصر للطيران التي تدعي أنها الشركة الوطنية التابعة لوزارة الطيران فاجأت وصدمت الجميع من أسعار التذاكر التى وضعتها لمنظومة الحج لهذا العام والتي زادت بمقدار 50% عن العام الماضي.


وأوضح أن مصر للطيران قامت بأكبر عملية استغلال للحاج المصري من قبل الشركة التي تدعي أنها شركة وطنية والتي كنا نعتقد انها الشركة المنوط بها الوقوف بجوار من يدعمونها من المصريين الذين دائما يدعمون المنتج المصري ولا أجد أي مبرر لهذا الارتفاع.

وحددت شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أسعار تذاكر حجاج القرعة حيث تبدأ من ١٠٣٥٠ جنيها بينما تبدأ أسعار تذاكر الحج السياحي من ١٠٦٠٠ جنيه وحتى ١٦٤٠٠ جنيه شاملة الرسوم والضرائب، موضحا أن هذه الأسعار تختلف وتتصاعد فقط وفقا لعدد الأيام وتوقيت الحجز وكونها أياما مميزة.