عاجل
السبت 18 مايو 2024

«السياحة» تطالب «مصرللطيران» بإعادة النظر في أسعار تذاكر الحج

الميزان

قالت إيمان سامي رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسير أعمال غرفة شركات السياحة، إن أسعار تذاكر الحج التي طرحتها شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، «كارثة بكل المقاييس»، موضحة أن تأثيرها سلبي وكارثي.


وكشفت إيمان سامي في تصريح لـ«الميزان الاقتصادي» عن قيام بعض المواطنين بمخاطبة الشركات السياحية التابعين لها لإلغاء برنامج الحج الخاص بهم هذا العام، مؤكدة أن اللجنة قامت بالتعاون مع لجنة السياحة البرلمان بالاتصال بالمدير التجاري بشركة مصر للطيران لإعادة النظر في أسعار التذاكر.


وأعلنت شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، أسعار تذاكر حجاج القرعة والتي تبدأ من 10350 جنيها بينما تبدأ أسعار تذاكر الحج السياحي من 10600 جنيه وحتى 16400 جنيه شاملة الرسوم والضرائب، حيث تختلف هذه الأسعار وتتصاعد فقط وفقا لعدد أيام الإقامة بالمملكة وتوقيت الحجز وكونها أياما مميزة.


كما طرحت سعة مقعدية تصل إلى 63 ألف مقعد لنقل حجاج بيت الله الحرام تخصص منهم حوالى 40 ألف مقعد بالأسعار المعلنة والتي تبدأ من 10350 جنيها، و23 ألف مقعد لعملائها من راغبي الحج السريع الذين يمكنهم السفر على الدرجات السياحية ودرجات رجال الأعمال حيث تتفاوت سعر التذكرة وفقا للمدة والدرجة المطلوبة.