عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024

«سعفان» يوجه المستشار العمالي بجدة لمتابعة أوضاع المصريين في موسم الحج

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة - صورة ارشيفية

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، توجيهاته لمكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، بالتواصل مع الشركات العاملة فى موسم الحج لمتابعة أوضاع العمالة المصرية المتعاقدة للعمل لخدمة الحجيج، بعد سفر أول فوج ويشمل 130 عاملا للعمل بالموسم بمهنة عامل لمدة 3 أشهر بمطار الملك عبد العزيز الدولى بجدة، وميناء جدة البحرى، ومطار الأمير محمد الشمالية (الصالة الجنوبية) بالمملكة العربية السعودية براتب شهرى 1200 ريال.

وتلقى "سعفان " تقريرا من المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أشار فيه إلى أن قام بزيارة النقابة العامة للسيارات بمدينة مكة المكرمة للتعرف على الإجراءات المستقبلية خلال موسم الحج على الوظائف المطروحة خلال الموسم، فضلا عن تعليمات وزارة الحج والعمرة، وعدد الشركات المتقدمة للعمل فى خدمة الحجاج.

وقال: إنه تم عقد اجتماعا مع أسامة ملأ مسئول التوظيف بالنقابة الذى أكد أن الدور الرئيسى للنقابة هو تنظيم وتقديم الدعم الفنى للشركات، مشددا على أن العمالة المصرية تتميز بسهولة التواصل مع ضيوف الرحمن، فضلا عن التفانى والجدية فى العمل وتحدى باهتمام خاص من المسئولين السعوديين.

وأوضح أن 27 شركة تقدمت للعمل هذا الموسم، وتطلب عمالة من مختلف الجنسيات وأنه ليس لدية حصر للشركات التى تطلب عمالة مصرية، مؤكدا ضرورة التزام العامل بالشركة المتعاقد معها للعمل وليس الحج، والانتظام فى العمل حتى انتهاء الموسم وفقا لاحتياجات العمل.

ووجه أعضاء مكتب التمثيل العمالى الشكر لمسئولى النقابة على تعاونهم، وأكدوا التزام النقابة بالحفاظ على حقوق العمالة المصرية، وأنه حال عدم قيام الشركات بصرف مستحقات العامل تقومو النقابة بصرفها ثم العودة على الشركة بالإجراءات القانونية المنظمة لمثل هذا الحالات.