عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

«غادة وإلى» تبحث التعاون مع نائب أمين الأمم المتحدة دفع التنمية المستدامة

الميزان

التقت "غادة والى" وزيرة التضامن الاجتماعى، أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، التى شاركت فى الحدث الجانبى الذى نظمته الوزيرة بالتعاون مع جامعة الدول العربية على هامش منتدى الأمم المتحدة السياسى رفيع المستوى، والذى تستضيفه الأمم المتحدة حاليا فى نيويورك.

وكانت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة قد ألقت كلمة فى الحدث الجانبى، الذى شارك فيه أيضًا سفراء المجموعة العربية فى نيويورك، وأثنت على دور اللجنة التى شكلتها القمة العربية فى الأردن لتنفيذ قراراها رقم (699) حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية.

كما أكدت على دور الأمن والسلام فى المنطقة العربية للقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

وقد ناقشت غادة والى مع المسئولة الأممية سبل التعاون بين المجموعة العربية ومنظمة الأمم المتحدة فى دفع التنمية المستدامة للحد من الفقر.

كما عقدت الوزيرة اجتماعا مع الدكتور محمد الحكيم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذى للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا (الإسكوا)، والتى تعمل مع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب على إصدار تقرير الفقر متعدد الأبعاد للدول العربية.

وفى سياق متصل، اجتمعت غادة والى مع وزيرة الشؤون الاجتماعية فى بيرو والمسؤولة عن الشمول المالى للفقراء من خلال برامج الدعم النقدي.
وتم الاتفاق على إقامة ورشة عمل فى مصر للدعم الفنى لبرنامج تكافل وكرامة، بحيث يستخدم الدعم النقدى كأداة فعالة لتشجيع المرأة على الإنتاج والادخار، كما تم الاطلاع على تجربة بيرو فى مجال التغذية المدرسية.