عاجل
الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. محافظ مطروح يفتتح معرض «ديارنا» للأسر المنتجة

الميزان

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، مساء اليوم الأحد، نائبا عن وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، معرض ديارنا في النادي الإجتماعي بمطروح، والذي تقيمه وزارة التضامن الاجتماعي.


وأكد «أبو زيد» ، أن المعرض يوفر فرص عمل، ويدر دخل للأسر التي كل عملها المنتجات اليدوية والتراثية، قائلا: "كل هذا المعرض مجهود لوزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، والفضل يرجع لها في هذا.



أشار المحافظ، إلى أنه المعرض يضم منتجات أسر من ٨ محافظات، وجميعها صناعات جودتها عالية، مؤكدا أن معارض ديارنا أحد تخفيف الاعباء على الحكومة وخلال تفقده المعرض، قام المحافظ، بشراء أكثر من منتج من منتجات المحافظة.


ويستمر المعرض حتى نهاية أغسطس المقبل لعرض المنتجات لخدمة المجتمع المحلي و أهالي المحافظة وزائريها من المصطافين، وكذلك تعريف المجتمع بقيمة المنتج التراثي والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى كونه فرصة تسويقية تقدمها الوزارة لدعم شباب الأسر المنتجة من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ويشارك بالمعرض ما يزيد على 120 عارضا من شباب وسيدات جمعيات الأسر المنتجة وجمعيات التنمية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الشركة القابضة للغسل والنسيج وكورونا وباتا ويقدم المعرض منتجات الأسر اليدوية المتميزة من الخوص والبامبو والكليم والعباءات وأطقم البحر والملايات ومنتجات إخميم والمنتجات الغذائية.

وتقام على هامش المعرض مهرجانات ثقافية وفنية بالتعاون مع وزارة الثقافة، إضافة إلى أنشطة متنوعة يقوم بها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للتوعية بخطورة المواد المخدرة.