عاجل
الأحد 19 مايو 2024

الحرف اليدوية: خطة لتأهيل 6 مناطق بالصعيد بتمويل 50 مليون جنيه

الميزان

كشف مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية أوشكت علي الانتهاء من دراسة لتقديمها للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والتي تستهدف خلق تنمية صناعية بالمناطق النائية والتي رأسها " أبو تيج – أبوسمبل – سيوة – حلايب وشلاتين – سفاجا- القصير- أسوان"، حيث تستهدف الخطة 60 % من الصعيد ومحافظاته.

وأشار عمران في تصريحات صحفية، أن الخطة تتضمن دعم مالي من الدولة للغرف 50 مليون جنيه، سيتم أستخدام المبلغ بخطة لمدة 3 سنوات لمناطق " الوادي الجديد – سيوة - حلايب وشلاتين – القصير – البحر الأحمر- أسوان"، علي أن يتم تطوير المنتجات بالصعيد وتأهيل العمالة الفنية بتلك المناطق وتشغيل الشباب وتمكين المراءة المصرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة القائم منها.

وأضاف رئيس الغرفة، أن الخطة تستهدف 50% تصدير من إنتاج تلك المناطق بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية، مشيرًا إلي أن الغرفة ستقوم بكل مايلزم لتعزيز الحرف اليدوية بالصعيد وتطوير القائم منها فعليًا والتدريب الفني للعمالة الموجودة هناك.

وأكد عمران، إلى أن خطة الغرفة تقتضي توفير التمويل اللازم لكل للمتدربين بعد التدريب من خلال جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومبادرة البنك المركزي الخاصة بالـ 200 مليار جنيه، بالإضافة إلى توفير التصميمات الجديدة لهم ورفع كفاءة منتجاته وتوفير الأسواق اللازمة للتصدير.