عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

إجماع خبراء السياحة على زيادة تذاكر الطيران للحج هذا العام

الميزان

أكد خبراء السياحة على ارتفاع أسعار تذاكر الحج للموسم الحالى 1438هـ، نتيجة احتكار الشركة القابضة لمصر للطيران لقطاع الطيران فى الحج والعمرة واصفين ذلك بـ«الحج لمن استطاع اليه سبيلًا».


توقع أحمد البكري، رئيس تحالف شركات السياحة، أن أسعار تذاكر الطيران الموسم الحالى ستصل الى 10 آلاف وأكثر اضافة الى أن فئة ال 4 نجوم وال 5 نجوم ستتعدى الـ15 ألف جنيه خاصة ان المدة الزمنية قليلة تصل الى 16 يوما.


وأكد على ذلك عادل شعبان، عضو اتحاد الغرف السياحية السابق، حيث توقع زيادة الأسعار عن 10 آلاف جنيه وذلك بسبب احتكار شركة مصر للطيران على قطاع الطيران فى الحج والعمرة واصفًا ذلك « الحج لمن استطاع اليه سبيلًا».


بينما يرى أحمد عبد الباقي، مدير عام السياحة الدينية بشركة مصر للسياحة، أن الأسعار ستتعدى 11 ألف جنيه وان الحج الممتاز 105 الاف جنيه ستتراوح تذكرته ما بين الـ8 الى 12 الف جنيه.


وأشار صبري ابو زيد، عضو الجمعية العمومية بغرفة الشركات السياحة، إلى احتكار شركة مصر للطيران موسم الحاج هذا العام متوقعا أن اسعار التذاكر سوف تتعدى الـ 10 آلاف جنيه ويمكن ان تصل الى 16 الف جنيه فى المدة الزمنية التى تصل الى 16 يوما.