عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

أسهل 5 دول في العالم للاستثمار العقاري

الميزان



تعرف على أبسط وأسهل 5 دول على مستوى العالم بالنسبة للاستثمار العقاري للأجانب، حيث تقدم هذه الدول تيسيرات وتسهبلات للمستثمرين لتدشين المشروعات بها، فتتنوع معالم كل بلد عن الاخر وكل بلد لديها ما يميزها عن البلد الآخر.


1_ دبي


اشتهرت الإمارات العربية المتحدة بناطحات السحاب، التي تزين المدينة والهندسة المعمارية العالمية على أعلى مستوى، حيث خصصت الامارات العربية المتحدة للأجانب حرية التملك العقاري في المناطق المحددة للاستثمار، حيث أن كلا من الامارات السبع في الدولة تقوم بتحديد المناطق المسموح للأجانب الاستثمار بها بكل يسر وسهولة.


2_ كولومبيا


لا تقتصر فقط على كونها أحد أجمل االمناطق في أمريكا الجنوبية، فهي أيضًا جاذبة للمستثمرين الاجانب وتحديدا في المجال العقاري كون ان القيود والقوانين التي تنطبق على المواطن الكولومبي هي نفس القوانين التي تنطبق على الأجنبي مما جذب العديد مؤخرا لتملك عقارات في كولومبيا وتحديدا في المدن الكبرى مثل بوغوتا وميديلين التي عرفت بالشعب الودود والمضياف بالأجانب.


3_ المكسيك


لا تختلف دولة المكسيك كثيرًا عن كولومبيا، فهى تعطي الأجانب حقوقهم مساوية لحقوق المواطنين فيما يخص تملك العقارات، إضافة لذلك فإن المشتري الأجنبي لا يحتاج أن يكون مقيم في المكسيك لشراء العقار، لكن الشرط الوحيد أن الأجانب لا يمكنهم من تملك عقار في المناطق المحظورة التي تقع عادة في الحدود الدولي للمكسيك.


4_موريشيوس


إضافة الى المناخ الجميل على مدار السنة في موريشيوس فإنه مكان مغر للاستثمار، حيث قامت الحكومة مؤخرا بالسماح للأجانب بشراء العقارات بها.

  ما يميز موريشيوس كونها منطقة شاطئية مناسبة للعطل والإجازات بالإضافة الى أنها دولة آمنة ومستقرة سياسيا واقتصاديا مما جعلها مناسبة وجاذبة للمستثمرين الاجانب.


5_باكستان


هي إحدى المناطق المهمة في الاسواق الناشئة وتحديدا المدن الكبيرة مثل كراتشي ولاهور، جذبت العديد من الاستثمارات الاجنبية مؤخرا ليس فقط لقيمة العقارات إنما لنمط الحياة ووسائل الراحة بها، وبصرف النظر عن بعض المتطلبات والمستندات التي فرضت على المستثمر الاجنبي فإن  الحكومة تعمل على تسهيل جميع الاجراءات لجذب الاستثمار الدولي اليها.