عاجل
السبت 18 مايو 2024

«الكويتي للتنمية» يمنح المالديف 12.2 مليون دولار لتحسين الأحوال المعيشية

الميزان

وافق الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية علي منح جمهورية المالديف، قرضا بقيمة 12.24 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع حماية الساحل الشرقي لجزيرة فومولا.

وقع على اتفاقية القرض، نيابة عن جمهورية المالديف أحمد مناور، وزير المالية والخزينة، وعن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية هشام إبراهيم الوقيان، نائب المدير العام.
وقد شهد حفل التوقيع، السفير خلف بوظهير، سفير دولة الكويت لدى جمهورية سريلانكا والمحال إلى المالديف، ووليد شملان البحر، المدير الإقليمي لدول شرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي.

يهدف المشروع إلى دعم التنمية الإقتصادية والإجتماعية في جمهورية المالديف من خلال تحسين الأحوال المعيشية للسكان في جزيرة فومولا، التي تعد إحدى الجزر الرئيسية في البلاد، من خلال حماية الساحل الشرقي للجزيرة من أثر الأمواج.

ويتكون المشروع من إنشاء حائط من الركام الصخري يبلغ إرتفاعه حوالي 2.8 متر ويبلغ طوله حوالي 3.0 كيلومتر على بعد 10-30 متر من الساحل، كما يشمل المشروع أعمال تكسيه الشاطئ بالرمال المناسبة في الأماكن المتأثرة بالنحر، إضافة لتوفير الدعم المؤسسي والخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على المشروع.