عاجل
الأحد 19 مايو 2024

وزيرة الاستثمار تناقش آخر مستجدات تنفيذ برنامج «بيئة عمل أفضل»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بيتر فان غوي، مدير منظمة العمل الدولية فى القاهرة، لمناقشة آخر مستجدات تنفيذ برنامج برنامج بيئة عمل افضل في مرحلته التجربية فى مصر.

وأشادت «نصر»، بموافقة منظمة العمل الدولية، علي تنفيذ برنامج بيئة عمل أفضل بمصر في 30 شركة بقطاع الملابس من يوليو الجاري وحتى ديسمبر من العام الحالي، لتنضم مصر لـ 7 دول هى «بنجلاديش، وكمبوديا، وهايتى، وإندونيسيا، والأردن ونيكاراجوا، وفيتنام».

ويتعامل المشروع مع مليوني عامل في 1500 مصنع، ويوجد علاقات اقتصادية مع حوالي 35 شركة من 100 شركة عالمية كبرى في أمريكا وأوروبا واليابان، مما يساهم في زيادة فرص العمل للشباب وجذب استثمارات لهذه الشركات في مصر.

وأكدت الوزيرة، على الدعم الكامل لتنفيذ هذا البرنامج في مصر، بما يساهم في تحسين بيئة الأعمال، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوى العاملة على تنفيذ هذا البرنامج، معربة عن حرص الوزارة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية خصوصًا في المناطق الأكثر احتياجًا.

وبحث الجانبان، اطلاق برنامج جديد لتمكين الشباب وتنفيذ خطط مشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، بعضها قصير الأجل والآخر طويل الأجل لخلق بيئة في مصر لجذب الاستثمارات.

وقال بيتر فان غوي، أن البرنامج يشكل بيئة عمل أفضل شراكة فريدة بين منظمة العمل الدولية ومؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي وهو برنامج شامل لتوفير حياة أفضل للعمال، وزيادة الربحية للشركات.

واضاف أن البرنامج يعمل على بيئة عمل أفضل في حوالي 30 شركة في مصر، وخاصة في قطاع تصدير الملابس الجاهزة من يوليو إلى ديسمبر 2017، موضحًا أن رؤية المنظمة في هذا البرنامج هي دعم صناعة الملابس التي تدعم الملايين من الناس من خلال توفير العمل اللائق، وتمكين المرأة، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل التي هي مفاتيح جدول أعمال عام التنمية المستدامة 2030.