عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«صحة الإسكندرية» تعلن نتائج اليوم الثاني للمسح الشامل لفيروس الالتهاب الكبدي

الميزان

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية عن نتائج اليوم الثاني من برنامج المسح الشامل لفيروس الالتهاب الكبدي «سي» في إطار الخطة القومية للقضاء على الفيروس التي تتولى تنفيذها وزارة الصحة والسكان.

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في بيان له، إنه تم خلال اليوم الثاني إجراء التحليل السريع ل 308 أشخاص بمنطقة وسط الطبية عن طريق الوحدات والسيارات المتنقلة، وجاءت نتيجة التحاليل إيجابية ل 8 حالات تم تحويل 4 منهم إلى عيادة "محمد فريد" للتأمين الصحي وتحويل الباقين إلى مستشفى حميات الإسكندرية، وإجراء التحليل السريع ل 268 مواطنين ببرج العرب غرب المدينة.

وجاءت نتيجة التحاليل إيجابية ل 21 حالة تم تحويل 6 منهم إلى عيادة "محمد فريد" للتأمين الصحي وتحويل 13 حالة إلى مستشفى حميات الإسكندرية وجار الاتصال بالباقين، وفي المنتزه شرق الإسكندرية.. تم إجراء التحاليل ل 700 مواطن وجاءت النتيجة إيجابية ل 50 شخصا تبين أن منهم 10 حالات تحت العلاج أو على وشك البدء فيه، وتم تحويل 12 حالة لعيادة "محمد فريد" للتأمين الصحي لكونهم من منتفعي التأمين الصحي في حين تم تحويل الباقين إلى مستشفى حميات الإسكندرية.