عاجل
الأحد 19 مايو 2024

الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين لمؤشرات رفع الفائدة

الميزان

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين من أدنى مستوياتها منذ منتصف مارس، في تعاملات متقلبة بعد اقترابها من مستوى دعم فني ومع ترقب المتعاملين لمؤشرات من بنوك مركزية على رفع أسعار الفائدة.


ويتأثر الذهب كثيرًا بارتفاع أسعار الفائدة الذي يدعم عوائد السندات ويزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا كما يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر.


ويتطلع المتعاملون إلى يومي الأربعاء والخميس حين تلقي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين كلمة أمام الكونجرس.


وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.07% إلى 1213.61 دولار للأوقية، بعدما هبط 2.3% الأسبوع الماضي، وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 3.50 دولار أو 0.29% ليبلغ عند التسوية 1213.20 دولار للأوقية.


ويتوقع المتعاملون تشديدا للسياسات النقدية من عدة بنوك مركزية، وهي توقعات عززتها بيانات أفضل من المتوقع عن الوظائف الأمريكية وبيانات قوية عن الصادرات الألمانية.


ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع السعر الفوري للفضة 0.45% إلى 15.65 دولار للأوقية بعدما هبط في وقت سابق إلى 15.16 دولار للأوقية، وتقترب الأسعار من أدنى مستوياتها منذ أبريل 2016.