عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

خبير: هيكلة مكاتب التمثيل السياحي بالخارج «ممتاز»

الخبير السياحي والفندقي
الخبير السياحي والفندقي الدكتور محمد عبد العزيز

وصف الخبير السياحي والفندقي الدكتور محمد عبد العزيز، قرار إعادة النظر في المنظومة الخاصة بالتمثيل السياحي الخاص بالمكاتب الخارجية بـ"الممتاز"، لكنه تأخر كثيرا لأن المنظومة السياحية في أمس الحاجة إلى العديد من أوجه الإصلاح والتخطيط الاستراتيجي السليم.


وأكد «عبدالعزيز»، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن نقل المكاتب لمباني السفارات المصرية كانت ضرورية لتخفيض التكاليف وكذلك لتواجد أماكن مناسبة لهذه المكاتب في السفارات ولسهولة المتابعة، والحد من التكاليف المختلفة والمرتبطة بالاتصالات والأجهزة اللازمة لعملية التسويق والتنشيط السياحي.


وأوضح أنه آن الأوان للتعاقد مع شركات علاقات عامة متخصصة في الدول المصدرة للسياحة لتغيير الصورة المغلوطة عن مصر كوجهة سياحية، لا سيما أننا لاحظنا جميعا مسلسل الفشل الذى منيت به الشركة التي تم التعاقد معها للتسويق لمصر بالخارج وهي JWT.


وأشار إلى أن هناك بعض التحفظات على الشخصيات التي وقع عليها الاختيار لإدارة بعض المكاتب؛ داعيا إلى ضرورة الاستعانة بعنصر الشباب والتفكير خارج الصندوق، موضحا أن الجميع على ثقة بأن هيئة تنشيط السياحة تذخر بعنصر الشباب والعديد منهم حملة للماجستير والدكتوراه ويمكنهم القيام بهذه المهمة فقط إذا أتيحت لهم الفرصة.


وشدد على القطاع في أشد الاحتياج إلى مردود سريع من حملات التنشيط، لافتا إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص بها لتدعيمها ولكى يتم تنسيق الجهود المبذولة من كلا الطرفين الهيئة والقطاع الخاص، فضلا الاستعانة بالمرشدين السياحيين وخاصة ذوو الخبرة لما لهم من تمثيل مشرف لمصر ولمعرفه كل منهم بأفضل الطرق المؤثرة على كل جنسية يتم التعامل معها لضمان إنجاح هذه الحملات.