عاجل
السبت 18 مايو 2024

بالصور.. وزير التنمية يشهد حفل إنتاج «تويوتا فورتشنر»

وزير التنمية يشهد
وزير التنمية يشهد حفل إنتاج تويوتا فورتشنر

شارك الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية في حفل بدء الإنتاج الجديد للسيارة تويوتا فورتشنر مُوديل 2017، والذي عقدته الهيئة العربية للتصنيع وذلك بمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة.

وحضر الحفل ايضا عدد من الوزراء بينهم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمسئولين وأعضاء مجلس إدارة الهيئة والسفير اليابانى بالقاهرة والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع وشركة تويوتا العالمية والمصرية.


وقدم الدكتور هشام الشريف في كلمة قصيرة خلال الاحتفال التحية للهيئة العربية للتصنيع قيادة وإدارة وعاملين علي هذا الصرح العظيم الذي نفخر به كمصريين ، وقال الشريف ان وزارة التنمية تسعي لتغيير الواقع الذي يعيشه مواطني المحافظات من الفئات الاولي بالرعاية ، واضاف الشريف اننا لابد ان ننتج اكثر مما نستهلك ونستورد خلال الفترة المقبلة لكي لا نكون نسير في الطريق الخطأ.

واوضح الدكتور هشام الشريف ان الوزارة أعدت برنامجاً للتنمية المحلية وتتشارك في عملها مع عدد من الوزارات الاخري بالحكومة والمحافظين وبعض المؤسسات الاخري .
وقدم الشريف التحية لوزيرة الاستثمار علي الجهود التي تقوم بها لتحسين مناخ الاستثمار في مصر .
وقال اننا نجتمع هنا لان هناك أمل في تحقيق مستقبل افضل للاجيال الموجودة في مصر والأجيال القادمة ، مضيفا : الامل لابد ان يكون بالإسراع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمصريين وان ننتج ونصدر اكثر مما نستهلك ونستورد.

واشار الوزير الي ان المنظومة السابقة لا يمكن استمرارها في ظل هذه الظروف الحالية فلابد من تغيير البوصلة التي نسير بها .

واكد الدكتور هشام الشريف علي استعداه للدخول في شراكة مع المؤسسات والوزارات المصرية لبناء مصر وتحقيق مستقبل أفضل للمصريين في الزراعة والصناعة والنقل والطاقة ، لافتا الي اننا لابد ان نحول القري المصرية الي منتجة ومكتفية ومصدرة وكذلك ال ٢٧ محافظة المصرية ، وقال اننا يمكن ان نستفيد بالإمكانات الموجودة لدي الهيئة العربية للتصنيع في كافة المحافظات المصرية خاصة الصعيد ونتشارك معاً لعمل صناعات صغيرة ومتوسطة في المحافظات ، واضاف الوزير ان التنمية المحلية تسعي لتغيير حياة المواطن المصري وزيادة دخله وتحقيق حياه أفضل له عن طريق برامج عمل تنفيذية علي ارض الواقع.

وكشف الشريف عن قيامه غدا الثلاثاء يرافقه وزير الزراعة بزيارة الي محافظتي القليوبية والغربية لوضع برنامج لتشغيل ٢٠٠ الف فرصة عمل للشباب بالقري المصري بالمحافظات هذا العام لخلق فرص انتاج صناعي حقيقية .