عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرةالتخطيط تفتتح ورشة عمل«دور مراكز الحكومة في تحسين سياسات الإصلاح الإداري» اليوم

الميزان



تفتتح الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري اليوم الاثنين ورشة العمل" دور مراكز الحكومة في تحسين سياسات الإصلاح الإداري"، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD.


تهدف ورشة العمل إلى استعراض تجارب دول شرق أوروبا وأمريكا اللاتينية في مجال تأسيس "مراكز للحكومة" وهي المراكز المعنية بتوجيه وتنسيق سياسات إصلاحات الحوكمة، وتحديد الأولويات الاستراتيجية والبرامج ذات الصلة في إطار تشاوري بين كافة أطراف الحكومة.


كما تساهم في تطوير النقاش والحوار بين أجهزة الحكومة حول إصلاحات الحوكمة، والتعرف على الاحتياجات الفعلية والمحددة للحكومة المصرية في خطواتها الإصلاحية في مجالات تنسيق السياسات على أسس استراتيجية.


يشارك في عرض التجارب السيد "بيتر فاجي"، مستشار أول صنع السياسات والإصلاح الاستراتيجي، برنامج " سيجما"، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والسيد "آدم أوستري"، مدير أول مشاريع بشعبة إصلاحات الحوكمة وبناء الشراكات. كما يتشارك مع المستشارين السيدة "ميريام علام"، رئيسة برنامج الحوكمة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة.


أكدت السعيد أن الوزارة تتبنى العديد من المبادرات التي من شأنها تحقيق أستراتيجية الحكومة في الإصلاح والإداري سواء من خلال نشر الثقافة والتدريب والاستفادة أيضاَ من الخبرات والتجارب الدولية التي حققت نجاح في مجال إصلاح المؤسسات العامة.