عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

البكري: الحكومة فشلت في ترويج السياحة بـ«مونديال السلة»

الميزان

انتقد أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة، وسائل الترويج لبطولة كرة السلة للشباب التي تقام بمصر حاليا، موضحا أن حدث البطولة لم يتم الترويج الأمثل له من أجل جذب السياحة الأجنبية والعربية لمصر.


وأضاف «البكري»، أن الحكومة المصرية متمثلة في وزارتي الشباب والسياحة فشلت في استخدام هذا الحدث الرائع من أجل تسويق مصر جيدا، في توقيت تحتاج فيه البلاد لجميع المقترحات من أجل عودة حركة السياحة مرة أخرى لمكانتها، مطالبا المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بمحاسبة المقصرين في الترويج الجيد لهذا الحدث العالمي الذى يقام في مصر.


وطالب وزارة السياحة بعدم تفويت هذه الفرص، مشيرا إلى أن وزارة الشباب لم تهتم بالحدث الاهتمام الذى يستحقه وهناك مصريون لا يعلمون بالبطولة ولا بإقامتها في مصر لذا لابد من محاسبة المسئولين في الوزارتين على التقصير في ذلك.


وأوضح رئيس تحالف شركات السياحة المصرية، أنه كان يمكن لهذ الحدث جذب فئة عمرية من الشباب من الخارج مما يؤدى للرواج السياحي، بالإضافة إلى تشغيل الفنادق ولمحلات ذات الأنشطة المختلفة وخاصة السياحية منها مثل البازارات وغيرها، مؤكدًا أن تسليط الاعلام على نجاح البطولة تنظيميا وإعلاميا مما يؤدى لترك أثر طيب في النفوس خارجيا ويعطى الحماس لزيارة مصر وأثارها.