عاجل
السبت 11 مايو 2024

الأخشاب: قرار المركزي رفع الفائدة يثير علامات الدهشة والاستغراب

مجلس إدارة غرفة صناعة
مجلس إدارة غرفة صناعة الأخشاب والأثاث

أكد مجلس إدارة غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إن "قرار البنك المركزي رفع الفائدة يثير الكثير من علامات الدهشة والاستغراب، في الوقت الذي نسعى فيه كمجتمع صناعة لمعالجة الآثار السلبية التي تواجهها الصناعة منذ سنوات".

وأضاف المجلس، أن تلك القرارات ستدفع الناس للادخار بدل الاستثمار، مؤكدا أن الصناعة المصرية والاقتصاد المصرى يتحملان قرارات مثل موضوع رفع سعر الفائدة، وهو ما يؤثر بالسلب على الجميع المُصنع، والمستثمر، والمستهلك أيضا.

وأشار إلى أن الصنّاع بذلوا مزيدا من الجهد، ليصل القطاع إلى مرحلة التعافي التي يمر بها حاليًا، بعد مواجهته العديد من الصدمات الناتجة عن الإجراءات التصحيحية للاقتصاد المصري، من زيادة في رسوم الطاقة، وزيادة الرسوم الضريبية، وآثار تعويم العملة المحلية، ثم معدلات التضخم التي نتجت عن كل تلك الإجراءات.

وقال أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن هذا القرار سيصيب الصناعة المصرية بالإحباط، فمازلنا كمجتمع صناعي نتلقي من متخذي القرار مفاجآت بقرارات تضر من وقت لآخر بدون استشارتنا، وكأننا بمعزل، أو نقيم في دولة أخري، مطالبًا باتخاذ الحذر من خطورة تلك القرارات على مستقبل الاستثمار فى مصر، على حد قوله.