عاجل
السبت 18 مايو 2024

«الصيدليات»: قرار رفع أسعار الفائدة كارثي على سوق الدواء المصرى

الميزان

أكد الدكتور أحمد إدريس المتحدث العام للشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على أن قرار البنك المركزى رفع أسعار الفايدة 2 %، سيوثر بالسلب على اقتصاديات الصيدليات خلال الفترة القادمة.


وأوضح إدريس في تصريحات لـ«الميزان الاقتصادي»، أن الشركات التى تقوم بتوزيع الأدوية على الصيدليات بعد ارتفاع الفائدة عليها، ستفوم بتقليل فترة السماح التى تعطيها للصيدليات في السداد، كما هو الحال في التعاملات البنكية، بالإضافة إلى تقليل فترة السداد الخاصة بأصحاب الصيدليات.


وأضاف المتحدث العام للشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه بعد صدور قرار وزير الصحة والسكان أحمد عماد الدين، برفع أسعار الأدوية قريبًا، وقرار البنك المركزى والذى يعنى بوجود تضخم، من المتوقع أن يتأثر سوق الدواء في مصر خلال الفترة القادمة.

وكان البنك المركزي المصري، قد قرر مساء أمس زيادة أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة دفعة واحدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية لتسجل الأسعار الحالية للإيداع والإقراض 18.75% و19.75% على التوالي، وارتفاع العملية الرئيسية للبنك المركزي لتسجل 19.25% وسعر الائتمان والخصم عند 19.25%.