عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

«سياحة أسوان» تطالب بالترويج لشرم الشيخ في آسيا

الميزان

قال أشرف بشرى عضو مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين بأسوان سابقا ورئيس لجنة السياحة بجمعية المستثمرين بالمحافظة، إن الحملات الترويجية ضروري في ظل وجود منافسة شرسة بين الدول الجاذبة للسياحة، مشيرا إلى أن شرم الشيخ تعاني من الركود السياحي منذ فترة خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء والتي ترتب عليها توقف السائح الروسي تماما.


وقال بشرى»، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، إن هناك أسبابا غير معروفة تم بناء عليها استبعاد مدينة شرم الشيخ من برامج الشركات الإنجليزية، موضحا أن تخصيص 10 ملايين دولار للحملة الترويجية لمدينة شرم الشيخ ضرورة حتمية لإنعاش هذه المدينة سياحيا.


ودعا إلى وجوب تطبيق هذه الحملة الترويجية في أسواق غير تقليدية مثل أسواق جنوب شرق آسيا والصين والهند وهي أسوق قوامها 3 مليارات نسمة بالإضافة إلى هونج كونج وتيوان وماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية فهذه الدول تتمتع بنمو اقتصادي مذهل يسمح لمواطنيها بالسفر، بالإضافة لدول أمريكا اللاتينية.


وتابع: أن التسويق في هذه الدول ذو جدوى كبيرة لعدم اتخاذها مواقف سياسية ضد مصر، مؤكدًا أن انحسار السياحة عن مصر من أسواقها التقليدية لأسباب سياسية فقط وليس لأي سبب آخر.


وخصصت وزارة السياحة أمس مبلغ 10 ملايين دولار لتنفيذ حملة للترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ، بهدف عودة السياحة إلى سابق عهدها بالمدينة وكافة أنحاء الجمهورية.