عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

الشركات الإسبانية: استثماراتنا بمصر 1.1 مليار دولار نعمل على زيادتها

الميزان



أعرب ممثلو مجموعة من الشركات الإسبانية عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة، والتى وصلت إلى نحو 1.1 مليار دولار فى قطاعات الخدمات والبناء والتشييد والصناعة، وذلك خلال لقائهم بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بمقر غرفة التجارة والصناعة بمدينة برشلونة.


كما عبر ممثلو الشركات عن ثقتهم في البرنامج الاقتصادي المصري، وما يتيحه من فرص استثمارية كبرى.


وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هناك فرص كبيرة للاستثمار في محور تنمية قناة السويس ومدينة العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، ويمكن لشركته المساهمة فى البنية التحتية فى هذه المشروعات، مشيرة إلى أن الوزارة ستعمل على التنسيق مع وزارة النقل للاتفاق على المشروعات المستقبلية التى ترغب الشركة فى الاستثمار فيها فى هذا القطاع.



من جانبه قال ممثل شركة بورجاس، إن شركته رائدة في التصنيع الصناعي والتعبئة والتغليف والتسويق، ولديهم مصنع في مدينة السادات ومشروعات في مرسى مطروح والفيوم، و12 مكتبًا في جميع أنحاء العالم، معربًا عن رغبته في توسع الشركة خلال الفترة المقبلة في مصر وإقامة مشروعات جديدة.


وفي نفس السياق وقال جيليرمو لورينزو، مدير شركة كومسا للتطوير العقاري إن شركته هي ثاني أكبر مجموعة إسبانية في البنية التحتية وقطاع النقل، وتتواجد الشركة حاليًا في أكثر من 20 دولة، معربا عن رغبتهم في العمل بمصر واستكشاف الفرص الاستثمارية في السوق المصرى ودعم قطاع النقل في مجال شبكات الربط في السكك الحديد والمترو.



من جهته قال جوردي جالتيس، مدير مجموعة جومبلاست الاسبانية، العاملة في صناعة الرولات المطاطية التي تدخل في عدد من الصناعات إن شركته ترغب فى الاستثمار في مصر، وتم اختيار مدينة دمياط مكان مقترح لإقامة أول مشروع للشركة.