عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

وزير التنمية: «مستقبل مصر يصنع من كفر الشيخ»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان الاقتصادي

تفقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية صباح اليوم الخميس، مبني مستشفي كفر الشيخ الجامعي، قبل افتتاحه رسميًا وذلك خلال زيارته الحالية إلى المحافظة ورافقه خلال الجولة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة وقيادات المستشفيات وعدد من عمداء الكليات.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل عن أقسام وامكانيات المستشفي من رئيس الجامعة، وتفقد غرف العمليات والعناية المركزة والحضانات ومعامل الفحص والتحاليل والأسنان.

وأشاد الوزير بالمستشفى والمجهود المبذول في إنشائه والاجهزة الطبية الحديثة، وتفقد المرضي، متسائلا عن وجود اي شكاوى فأجابوه بالنفي. 

وعقب ذلك توجه الوزير إلى مقر كلية طب الفم والأسنان وكلية الصيدلة وكلية الثروة السمكية لتفقدها، وشاهد بعض المعامل العملية التي توجد في تلك الكليات، كما تفقد بعض بعض أحواض اسماك الزريعة بكلية الثروة السمكية ومصنع صغير للأعلاف المستخدمة كطعام للأسماك والذي ينتج حوالي ١٠ أطنان يوميًا، وشاهد الوزير بعض معلبات الأسماك التي يتم تصنيعها وانتاجها في أقسام الكلية.

فيما أكد الدكتور هشام الشريف أن ما تفقده اليوم من منشآت تعليمية وصحية بكفر الشيخ يدعو إلى الفخر، وهو عمل غير مسبوق في مصر من حيث الجودة والتكلفة والالتزام وسرعة الإنجاز، مضيفا أن ما شاهده خلال الجولة من مشروعات جديدة، حالة يجب ان تدرس للاستفادة منها في باقي المشروعات بالمحافظات المصرية، مضيفا "أنا عايز اجي اعمل اجتماعاتي هنا بعد اللي شفته النهارده"، مضيفا "مستقبل مصر يصنع من كفر الشيخ".