عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

بالتفاصيل.. كيف تحجز شقة بـ«سكن مصر»

الميزان

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة الإعلان عن حجز وحدات محور جديد للإسكان المتميز «سكن مصر».


وأضاف «مدبولي»، في بيان صادر عن وزارة الإسكان، أن الوحدات التي سيتم طرحها تحمل أسم «سكن مصر» وهي وحدات بمساحة نحو 100 متر للوحدة، تشطيب كامل، وفي مدن متميزة، تشهد إقبالا على الحجز.


كيفية الحجز

يمكن للمواطنين حجز وحدات «سكن مصر» عن طريق شراء كراسة الشروط وملء استمارة الحجز وسداد مقدم الحجز في لأس فرع من فروع بنك التعمير والإسكان، ووفقًا للشروط المالية الوارد ذكرها في كراسة شروط المشروع، والتى تشطرت عدم حصول المتقدم على وحدة مدعمة أو قطعة أرض بمشروع الإسكان الاجتماعي أو وحدة بمشروع «دار مصر».


المدن المطروح بها وحدات سكن مصر


مدينة القاهرة الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، ومدينة بدر، ومدينة العبور، ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى مدينة المنيا الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة.


مواصفات الوحدات

يتكون مشروع سكن مصر من 40 ألف وحدة، بمساحات تصل إلى 100 مترـ تشطيب كامل.


نظام السدات ومقدم الحجز

في بداية الحجز يتم دفع 25 ألف جنيه تستكمل إلى 25% من قيمة الوحدة في حالة الفوز في القرعة العلنية المقررة إجراؤها بين المتقدمين ووفقًا لما سيتم النص عليه في كراسة الشروط والمطروحة بمبلغ 200 جنيه، ويمكن الاستفادة بنظام التمويل العقاري في سداد الأقساط.


ويتم نقسيط ثمن الوحدة على 5 سنوات بدون فوائد، أو من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري حتى 15 عام، ويتراوح سعر الشقة من 320 إلى 400 ألف جنيه بحسب الموقع ونسب التميز والمدينة المقرر الحجز بها.