عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

المصرف المتحد ينهي أزمة قروض الصحفيين المعلقة.. ويبدأ الصرف غدًا

 اشرف القاضي، رئيس
اشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد_جريدة الميزان


كشف اشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن انتهاء ازمة قروض الصحفيين المعلقة وسيتم إخطار نقابة الصحفيين اليوم، مشيرا إلى ان مصرفه انهى كافة الاجراءات بهذا الشأن وسيتم الصرف غدا بعد خصم أول قسط من قيمة القرض الاجمالية من كافة فروع البنك المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية والتي يبلغ عددها 53 فرعا.


وبالتنسيق بين جريدة الميزان الاقتصادي والمصرف المتحد ممثلا في أشرف القاضي رئيس مجلس الادارة ومحمد سعد مدير فرع المصرف المتحد ببني سويف تم التوصل لصيغة إتفاق لحل مشاكل صرف قروض الصحفيين.


والجدير بالذكر أن المصرف المتحد وقع بنهاية شهر مايو بروتوكول تعاون مع نقابة الصحفيين بهدف تقديم منظومة متكاملة لتمويل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.منح قروض للصحفيين بضمان البدل دون ضامن شخصى، بحد أقصى قدره 78 ألف جنيه، يمكن زيادته بضمان المرتب، ومدة السداد تصل إلى 7 سنوات، بالإضافة إلى خدمات التمويل العقارى، والسيارات، واشتراكات الأندية، ومصاريف التعليم.


وينص البروتوكول على تمويل الصحفيين من أعضاء النقابة بضمان البدل الصحفى (بدل التكنولوجيا) لفترة تصل إلى خمس سنوات وزيادة قيمة التمويل طبقا للزيادة الأخيرة في البدل الصحفى، وذلك حتى سن 64 عاما .


ويهدف المصرف المتحد الي تقديم خدمات مصرفية متميزة للصحفيين، منها خدمة تمويل اشتراكات الأندية الرياضية وباقة من الشهادات والأوعية الادخارية بالجنيه والعملات الأخرى والبطاقات سواء الائتمانية والمدفوعة مقدما بأنواعها المختلفة وخدمة التمويل العقارى، والتى تتيح فرصا كبيرة للصحفيين لتمويل سكن مناسب بجميع المحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة.