عاجل
السبت 18 مايو 2024

سحر نصر: خريطة الاستثمار بالمحافظات تتضمن ٦٠٠ فرصة استثمارية

الميزان

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بأنها عرضت خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس، خريطة الاستثمار بالمحافظات والتي تتضمن عرضًا لكافة الفرص الاستثمارية بالمحافظات والتي تم إعدادها بالتنسيق مع كافة المحافظين.

وأضافت «نصر»، فى تصريحات صحفية، أن خريطة الاستثمار سيتم تحديثها بشكل مستمر من قبل المحافظين ليتم عرض المشروعات المتاحة للاستثمار المحلي والأجنبي في كافة القطاعات، إضافة إلى أنها تتضمن كافة المشروعات القومية ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع الواحد ونصف المليون فدان، ومشروع المثلث الذهبى وكافة المشروعات القومية.

وأشارت إلى أنه سيتم تدشين الخريطة على الموقع الالكترونى للوزارة قريبًا، بعد الانتهاء من وضع كافة الفرص والمشروعات الاستثمارية عليها، لافتة إلى أن هذه الخطوات تتوازى مع خطوات الإصلاح التشريعي التي قامت بها وزارة الاستثمار مؤخرًا والتي تم خلالها الانتهاء من قانون الاستثمار والقوانين المكملة له.

وأكدت الوزيرة الاستثمار، أن الخريطة تتضمن حوالى ٦٠٠ فرصة استثمارية موزعة على مختلف القطاعات ومنها القطاع الصناعي البتروكيماويات والصناعات الزراعية والسياحة والتصنيع والمنسوجات والصناعات الكهربائية، وأن محافظة الوادي الجديد تتصدر المحافظات الأكثر فرصًا متاحة للاستثمار بحوالي ١٥٠ مشروعًا، يليها الفيوم حوالي ٤٠ فرصة استثمارية، وقنا ٢٤ فرصة استثمارية.

وتابعت أنه يجرى في الوقت الحالي الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار والتي ستكون موضحة لبنود القانون بعد استطلاع رأي الوزارات والجهات المعنية حولها خاصة في ظل وجود توافق على بنود اللائحة من الوزارات المختلفة وتوافقها أيضًا مع قانون الاستثمار، كما أن وزارة الاستثمار طلبت من اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إرسال ملاحظاتهم حول اللائحة.