عاجل
السبت 18 مايو 2024

بدء رصف الطرق الداخلية بإسكان العشوائيات في بورسعيد

الميزان

كشف السعيد رخا رئيس حي الضواحي ببورسعيد، عن بدء إنشاء ورصف الطرق الداخلية بمنطقة إسكان العشوائيات بالحي وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديرية النقل والطرق بالمحافظة برئاسة مدير عام المديرية المهندسة ابتسام القشاوي.

وتضم المنطقة مشروعي الـ 42 و18 عمارة بالضواحى بإجمالى 1440 وحدة سكنية تم تخصيصها لإسكان المناطق العشوائية التى تم إزالتها من عدة مناطق بالمحافظة منها "القابوطى"، و"عزبة أبوعوف"، و"القنال الداخلى"، و"ناصر"، و"الأمين"، و"زرزارة".

وأوضح رئيس حي الضواحي، في تصريح اليوم الأربعاء، أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ حوالي 30 ألف متر بتكلفة تبلغ 7 ملايين و800 ألف جنيه، لافتا إلى أنه جارٍ استكمال بعض المرافق الأساسية من توصيل الشبكات الأرضية لخطوط الغاز والتليفونات ومد خطوط كابلات الكهرباء، إضافة إلى شبكات المياه والصرف الصحى والتى كانت سببا في تأخير أعمال الرصف.

من جانبه، أكد المهندس طارق نوفل رئيس الشركة المنفذة للمشروع أنه تم استكمال أعمال رصف الطبقة الرابطة والسطحية للمشروع بالكامل بعد أن تم الانتهاء من استكمال أعمال المرافق والأرصفة، لافتا إلى أنه سيتم البدء بأعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع يوم السبت المقبل وسيتم الانتهاء منها خلال الأسبوعين القادمين في حالة عدم وجود مشاكل في الصرف الصحي بالمنطقة.