عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«رجال الأعمال» تناقش زيادة الاستثمارات المجرية في مصر

الميزان

ناقش وفد جمعية رجال الأعمال المصريين، مع مجموعة من رجال الأعمال بالعاصمة المجرية «بودابسبت»، تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري المشترك بين البلدين، وذلك أثناء حضور الوفد المصري لمنتدى الأعمال المصري المجري.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس وزراء المجر فاعليات منتدى الأعمال المصري المجري استكمالًا لانعقاد المنتدى الذي استضافته القاهرة في يونيو 2016.

وقال شريف الجبلى، رئيس الوفد المصري، وعضو مجلس إدارة الجمعية، إن جمعية رجال الأعمال، قامت الجمعية بتنظيم عدة منتديات لرجال الأعمال من الجانبين لتنمية العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن المنتدى الذي عقد بالقاهرة العام الماضي شهد توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين الشركات من البلدين ودخلت حيز التنفيذ.

أضاف «الجبلى»، في تصريحات صحفية، أن حضور الجمعية للمنتدى بوفد رفيع المستوى من رجال الأعمال يهدف إلى التعاون والتكامل والاستفادة من الفرص المتبادلة والمتوازنة بين البلدين، مشيرًا إلى أن المجر بمثابة بوابة مصر لسوق شرق أوروبا، وفي المقابل فإن مصر هي بوابة المجر إلى أسواق أفريقيا والدول العربية.

وأشار إلى أن الزيارة تعتبر الثالثة على المستوى الرئاسي بين البلدين منذ 2015 مما يشير إلى عمق العلاقات، قائلًا «تواجدنا كمجتمع أعمال يكمل هذه المنظومة.. وبالرغم من المشكلات الاقتصادية فإننا قادرون معا على تحويل هذه التحديات إلى فرص ومشروعات مشتركة خاصة في ظل التقارب السياسي بين مصر والمجر».

ورحب "الجبلى" بالاستثمارات المجرية في مصر خاصة في المشروعات الكبرى التي طرحتها الحكومة مؤخرا وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس وغيرها من المشروعات القومية الكبرى التي تحظى برعاية من القيادة السياسية، حيث صدر مؤخرًا قانون جديد للاستثمار من أجل تهيئة مناخ الاستثمار في مصر ليصبح مناخا جاذبًا لرؤوس الأموال.

وتابع أن إجمالى الإستثمارات المجرية المحلية المنفذه على مدى الأعوام الثلاثة الماضية بلغت 965 مليار جنيه، وبلغ حصة القطاع الخاص منها 60% مما يؤكد الشراكة المميزة بين القطاعات الإقتصادية للدولة والتى تعمل تحت رؤية حكيمة من القيادة السياسية.

ضم وفد جمعية رجال الأعمال المصريين الدكتور شريف الجبلى رئيسًا للوفد، والدكتور أحمد سعد رجب نائب رئيس الوفد ورئيس مجلس الأعمال المصرى المجرى المشترك، وعادل اللمعي رئيس لجنة النقل وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، ومحمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، بالإضافة إلى كل من الفريد أصيل وجمال العجيزى وأشرف البير وإبراهيم حسن وايهاب يوسف ومحمد يوسف ومحمد حمدى فايد وعمر العتابى ووليد مازن وياسر سيد عباس وماجد المنشاوى.