عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«فودافون» ترصد 30 مليون جنيه لـ«تنمية المجتمع» في 2017

الميزان


حنة:خطة لتطوير50 مدرسة جديدة بتكلفة 23 مليون جنيه 


كشف محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، عن أن ميزانية المؤسسة في 2017 بلغت أكثر من 30 مليون جينه، حيث تقوم المؤسسة بالعديد من المشاريع في مجال التعليم والصحة وغيرها من الأعمال الخيرية.


وقال «حنة» في تصريحات خاصة "للميزان الاقتصادي"، أن المؤسسة أنتهت من مشروع تطوير 50 مدرسة في المناطق الاكثر أحتياجًا في الصعيد، مشيرًا إلى أن المؤسسة ستبدأ في تطوير 50 مدرسة أخرى بتكلفة 23 مليون جنيه في الفيوم وسوهاج والاقصر.


وأضاف «حنة» أن المؤسسة لا تهتم بالبنية التحتية فقط أثناء تطوير المدارس، بل تهتم بالبنية التعليمة ايضًا، حيث أنها تقوم بأطلاق برنامج لتدريب المدرسين من خلال شركة متخصصة، وإنشاء معامل كومبيوتر وتدريب المدرسين لكيفية أستخدامها، ومكتبة وملاعب رياضية ومعامل موسيقية.


أشار إلى أن الشركة تطلق مبادرات عديدة لمحو أمية اهالي التلاميذ ليتمكنوا من مواصلة مسيرتهم الدراسية مع أبنائهم بشكل سليم وسهل، بالإضافة إلى ذلك توفر المؤسسة تدريب حرفي لهم.


يذكر أن مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع تم إشهارها عام 2003 وتعمل بمجال تنمية المجتمع حيث تعمل المؤسسة بصفة مستقلة عن الشركة وتدار من قبل مجلس أمناء وتخضع لإشراف وزارة التضامن الاجتماعى، وتعمل بالشراكة مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى المصرية