عاجل
الأحد 05 مايو 2024

تسليم دفعة من عربات المأكولات الذكية لتشغيل الشباب بسوهاج

الميزان

سلم محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم اليوم، الإثنين، ‏دفعة جديدة من عربات المأكولات الذكية التي تعمل بالطاقة الشمسية لعدد من الشباب للعمل عليها بالميادين والشوارع الرئيسية والكورنيش الشرقي بمدينة سوهاج.

جاء ذلك خلال احتفال المحافظة بذكرى ثورة 30 يونيو بقصر ثقافة مدينة سوهاج، وقال المحافظ إنه تم تسليم 10 عربات مأكولات ذكية للشباب فى إطار مبادرة "مشروعك" لتشغيل الشباب ‏وتشجيعهم على العمل الحر، وذلك بعد إجراء قرعة علنية لاختيار الفائزين وفقا للشروط المعلنة.

وأضاف محافظ سوهاج أن هذه العربات توفرها المحافظة للشباب بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني وتعد بديلًا حضاريًا لفكرة الباعة الجائلين، موضحا أن هذه العربات مجهزة للتحرك بالأماكن المزدحمة مثل الكورنيش والحدائق العامة وأماكن تجمع المواطنين، إضافة إلى تجهيزها بكافة الإمكانيات، وتعد صديقة للبيئة لكونها تعمل بالطاقة الشمسية ولا ينتج عنها أي مخلفات وهى طريقة جديدة ومبتكرة لإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب وتهدف إلى الارتقاء بالذوق العام والحفاظ على المظهر الحضارى اللائق للمحافظة.

حضر الحفل مدير الأمن اللواء مصطفى مقبل، والمستشار العسكرى للمحافظة العميد محمود المنيسى، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ‏ورجال الدين وممثلي الأحزاب السياسية والحركات الشبابية والشخصيات العامة.