عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«القومى للاتصالات» وشركات المحمول يبحثان خفض الرصيد الإضافي بقيمة 10 قروش

الميزان

علمت «الميزان» أن إحدى شركات المحمول خاطبت الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، اليوم السب، لتحميل العميل الزيادة فى القيمة المضافة والتي تقدر ب1%.


وقالت مصادر مسئولة، فى تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، إن إحدى الشركات اقترحت بخفض قيمة الرصيد الإضافى بمعدل 10 قروش، فمثلا الكارت فئة 10 جنيهات والذى يباع بسعر 11 جنيه يمنح للمستخدم رصيد 10 جنيه وبدلًا من 40 قرش رصيد إضافي يحصل المستخدم على 30 قرش، وبذلك يتحمل العميل قيمة الضريبة.


أشارت المصادر إلى أنه من المنتظر إن يبت الجهاز فى الشكل النهائى للضريبة غدًا الأحد.


«المالية»: الكروت ستزيد

من جانبه قال عبدالمنعم مطر، مستشار وزير المالية، إن كروت شحن التليفون المحمول بمختلف فئاتها ستتأثر بزيادة سعر الضريبة على القيمة المضافة بواقع 1%، بدءا من اليوم السبت، لتصل إلى 14% خلال العام المالي الحالي 2017- 2018، بدلا من 13% العام الماضي.


وأوضح «مطر»، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه إما أن يزيد سعر الكارت بواقع 1%، أو يقل الرصيد بما يعادل قيمة الزيادة في سعر القيمة المضافة، وهو ما يتم عمليا.


«فودافون»: سنتحمل الزيادة

من جانبها أكدت شركة «فودافون مصر» على عدم وجود أي نية لرفع أسعار كروت الشحن الخاصة بالشركة عقب رفع الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1%، مؤكدة أن شركات المحمول ستتحمل نسبة الزيادة عن عملاء الكارت.