عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

دورة تدريبية بـ«جنوب الوادي» لتطوير صناعة الدواجن

الميزان

افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، اليوم السبت، فعاليات الدورة التدريبية لطلاب كلية الزراعة في كيفية تطوير صناعة الدواجن في مصر وتثقيف طلاب الكلية بالمعلومات الكافية؛ للنهوض بصناعة الدواجن، وذلك بالتعاون مع شركة الأدوية واللقاحات «دي أر جو».


وأكد رئيس الجامعة، خلال الافتتاح، أهمية تأهيل طلاب الجامعة إلى سوق العمل، مشيرا إلى سعي الجامعة بقدر الإمكان أن تكون هناك فرص أفضل لاكتساب المهارات وتنمية القدرات، مشيدا بمبادرة شركة "دي أر جو" لتدريب طلاب كلية الزراعة وتأهيلهم إلى سوق العمل.


وأشار إلى أهمية تواصل الجامعة مع خريجيها، وأن نجاح الخريج يعد مكسبًا للجامعة التي تعتبر بيت خبرة للمجتمع المحيط، لافتا إلى أن كلية الزراعة من الكليات التي يتم فيها التدريب فعليًا، ووجه نصيحته لطلاب الكلية بأهمية العمل الميداني لاكتساب الخبرة، وبخاصة أن مزرعة الجامعة تتميز بمحاصيلها المتنوعة بالإضافة إلى توفر الإنتاج الحيواني.


من جانبه، أوضح رئيس شركة «دي أر جو» المهندس إيهاب شوقي، أن التدريب يمتد لمدة شهرين لـ 300 طالب وطالبة من كلية الزراعة، ويشمل دورات عن الأدوية والغش التجاري، وإدارة الأعمال "كيف تبدأ مشروعك"، وتشريح الدواجن، وكيف تبني مزرعة.