عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

الحجار يطالب بزيادة أسعار البرامج السياحية بعد زيادة أسعار الوقود

الميزان

رحب الخبير السياحي عادل الحجار عضو اتحاد الغرف السياحية السابق، عضو مجلس إدارة جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية، بقرار الحكومة برفع سعر المواد البترولية، قائلا: "يجب علينا أن نكون أمناء مع أنفسنا ونرى المصلحة العامة للبلد بنظرية المصلحة للجميع".


وأوضح الحجار، لـ«الميزان الاقتصادي»، أن شركات السياحة والفنادق الثابتة والعائمة عند حسابات التكلفة يتم حسابها بالجنيه ثم يحول السعر إلى الدولار، لافتا إلى فرق قيمة الدولار عند التعويم والذي كان في حدود 7 جنيهات وعند التعويم أصبح الدولار الأميركي بـ18 جنيها أعتقد أن هذا القدر كاف على امتصاص أية زيادة قد تطرأ على الأسعار بعد التعويم أو بعد زيادة سعر المواد البترولية.


وقال إن جميع الشركات والفنادق الثابتة والعائمة، تعلم أن أسعار البرامج السياحية المقدمة متدنية للغاية وأصبحت مصر للأسف رخيص سياحيا مما كان لة الأثر السيء على خدمة السائحين.


وتابع: يجب على العاملين فى قطاع السياحة الذي سيشتكي من الزيادة، مراجعة أسعار البرامج السياحية التي يتم بيعها فى بعض الأسواق بأقل من التكلفة بـ100 دولار في أسواق آسيا خاصة الصين.


وطالب عضو اتحاد الغرف السياحية السابق، الفنادق الثابتة والعائمة التي تبيع الليلة للفرد بـ15 دولارا برفع السعر، كما يجب على الجميع ألا يكون انتقائيا ويأخذ ما يعجبه فقط ويهاجم ما لا يعجبه.