عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

«فودافون» تنفى رفع أسعار كروت الشحن..وتطبيق القيمة المضافة على عملاء الفاتورة فقط

الميزان

نفى أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والحكومية بشركة فودافون، وجود أي نية لرفع أسعار كروت الشحن الخاصة بالشركة عقب رفع الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1 %، مؤكدًا أن شركات المحمول ستتحمل نسبة الزيادة عن عملاء الكارت.

أضاف «عصام»، في تصريحات خاصة لـ«اـلميزان الاقتصادي»، أن تأثير الـ 1%، سيكون على الفاتورة فقط دون أي تأثير على كروت الشحن، بداية من فاتورة شهر يوليو، حيث ستصبح الضريبة 23% بدلا من 22%، مشيرا إلى أن الكارت فئة عشرة جنيهات سيظل بـ 11 جنيها، ويحمل رصيدا بقيمة 10جنيهات و40 قرشا، لافتا إلى عدم وجود نية لخفض قيمة الرصيد الإضافى الذى يحصل علية المستخدم مقابل تحصيل الشركة 1% ضريبة.

وزادت ضريبة القيمة المضافة على المحمول من 13 إلى 14%، اعتبارا من السبت 1 يوليو، وفقا للقانون الصادر فى سبتمبر من العام الماضى.

على جانب آخر، أكدت مصادر بشركات المحمول، أنها لم تقرر حتى الآن، كيفيه تطبيق 1% زيادة ضريبة القيمة المضافة على عملاء الكارت، مشيرين إلى إنهم يبحثون مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الأحد القادم، كيفية تحصيل الضريبة من مستخدمى الكارت.

ومن جهته نفى إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات، الأخبار المتداولة حول خفض قيمة كروت الشحن، حيث تداول البعض أنباء عن أن كارت 10 جنية سيعطي رصيد بـ8 جنيه.

وقال إن شركات المحمول لن تتحمل العميل زيادة ضريبة القيمة المضافة من 13%إلى 14%، ولكنها ستقوم بحذف 1% من الرصيد المجاني التي تعطيه للعميل بعد الشحن.