عاجل
الإثنين 06 مايو 2024

توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالمحافظات

الحدائق والمنتزهات
الحدائق والمنتزهات بالمحافظات - ارشيفية

شهدت حدائق ومتنزهات في أنحاء الجمهورية إقبالاً ملحوظًا في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حيث خرج المواطنون للاستمتاع لقضاء العيد بعد أن قضوا اليوم الأول فى زيارة الاهل والأقارب وتقديم التهانى لهم بالعيد.


وسجلت الحدائق العامة والحديقة النموذجية ومنطقة مرجانة بالقناطر الخيرية إقبالاً كبيرًا حيث فتحت أبوابها بالمجان للزوار من أهالى محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، فى حين فضل الشباب الاستمتاع بالنيل وركوب اللنشات النيلية وتشكيل مجموعات للرقص والغناء على أنغام الموسيقى.


وقال رئيس مدينة القناطر المهندس رجب عبدالرازق إنه تم فتح جميع حدائق المدينة والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية لاستقبال مئات الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة، مشيرًا إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء احتفالات سعيدة وسط حدائقها على النيل مشيرا الى ان الاقبال متزايد عن اليوم الأول.


وأضاف أنه تمت إقامة مسرح كبير وسط الحدائق وتركيب مقاعد ثابتة ومتحركة على كورنيش النيل والتنسيق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الأتوبيسات للعمل على راحة المواطنين.


وفى مدينة بنها، استقبلت مناطق كورنيش النيل والفلل وحدائق المدينة وحديقة صقلية عددا كبيرا من أبناء المدينة للاستمتاع بالعيد فيما قام مجلس المدينة بتنظيم عروض فنية وموسيقية بالميادين والحدائق العامة بالتنسيق مع مديرية الثقافة.


من جانبه، تابع محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوى غرفة العمليات المشكلة بمدينة القناطر الخيرية لمتابعة الاحتفالات، مؤكدا أنه لم يحدث ما يعكر صفو الزوار.


وأكد المحافظ أن هناك خطة لتطوير القناطر الخيرية ووضعها علي الخريطة السياحية عبر حزمة من المشروعات الجديدة بالاتفاق مع الوزارات المعنية، مشيرا إلى أن وزير الإدارة المحلية سيقوم قريبا بزيارة القناطر الخيرية لبحث إجراءات طرح المشروعات السياحية بالمدينة.


وفي السياق، قام المحافظ اللواء محمود عشماوى بمشاركة أطفال مؤسسة الرعاية الاجتماعية للبنين ببنها بمشاركتهم الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث لعب مباراة "تنس الطاولة" مع الأطفال أثناء تفقده المؤسسة وتقديم التهنئة لهم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.


بدوره، أكد مدير أمن القليوبية اللواء أنور سعيد أن الأجهزة الأمنية كثفت من تواجدها وسط الحدائق والمتنزهات على مستوى المحافظة، وذلك بهدف تحقيق وتوفير الأمن العام للمواطنين ومكافحة الجريمة وكافة الأنشطة الإجرامية ومواجهة أى أعمال بلطجة أو خروج عن القانون وتأمين المنشات الحيوية.


وفى قنا، واصل آلاف المواطنين بمختلف قرى ومراكز المحافظة احتفالاتهم بعيد الفطر وسط تواجد أمنى مكثف فى الشوارع والميادين، حيث تم رفع درجة الاستعداد الأمنى بجميع مراكز وأقسام الشرطة على مستوى المحافظة لتأمين احتفالات العيد.


وقال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان إنه تم تجهيز كورنيش النيل لاستقبال الزائرين من أبناء قنا والمحافظات الأخرى وتكثيف التواجد الأمنى واستعداد شرطة المسطحات المائية لقضاء المواطنين عيدا سعيدا ورفع حالة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والمديريات الخدمية على مستوى المحافظة واستقبال شكاوى المواطنين خلال أيام العيد من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة.


وفى السويس، تفقد المحافظ أحمد حامد المنشآت السياحية بالعين السخنة في ثاني أيام عيد الفطر، وقال المحافظ فى تصريح صحفي، إن نسبة الإشغالات الفندقية في العين السخنة وصلت إلى 95% في ثاني أيام عيد الفطر، لافتًا إلى أنه تم وضع خريطة عمل للمتابعة الكاملة خلال أيام العيد داخل كل مكان بالمحافظة سواء بالشواطئ او الحدائق واي مكان يتواجد به المواطنين.


وأوضح المحافظ أنه سيتوجد فرق من الغطاسين في شواطئ العين السخنة ومنطقة الأدبية للتدخل في أي لحظة، كما تم متابعة حالة الطرق وجاهزية الطرق لاستقبال المواطنين، كما تم رفع حالة الاستعداد في اسعاف السويس والمستشفيات.


وفى الدقهلية، وجه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور سعد مكي، الجهاز الإشرافي وإدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بتكثيف المرور علي منافذ تقديم الخدمة، وذلك في إطار المتابعة الدائمة للمنظومة الصحية وحرصا على التاكد من إستعداد المستشفيات لعيد الفطر المبارك وموسم الصيف السياحي.


وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات وتواجد الأطباء والتمريض طوال أيام عيد الفطر المبارك مع تكثيف فرق المرور المفاجئ والمستمر طوال فترة العيد، كما تم رفع حالة الطوارئ وزيادة أعداد الفرق الطبية وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف ومستشفى التأمين الصحي والمستشفى الجامعى.


وفى البحر الأحمر، وجه المحافظ اللواء أحمد عبد الله باستمرار رفع حالة الطوارئ لجميع المديريات الخدمية بالمحافظة خلال أيام العيد من خلال خطة شاملة منها وقف جميع الإجازات.


وأصدر المحافظ فى بيان برفع درجة الاستعداد ومنع الإجازات للأطباء والممرضين وتوفير الأدوية على مدار الساعة وأكياس الدم بالثلاجات والأوكسجين، فيما تقوم مديرية التموين ومباحث التموين بالمرور على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز والأسواق للتأكد من كفاية المعروض.