عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

متاحف تستحق الزيارة خلال أيام العيد بالغردقة

الميزان

تعد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، عنوان الجمال والسحر لدى كثير من السائحين والمواطنين على حد سواء، حيث يأتي إليها الكثير لقضاء إجازتهم الأيام للاستمتاع بجوها وشواطئها ومناظهرها الخلابة خلال أيام السنة وخاصة موسم الصيف.


وعرض على عبدالرازق خبير سياحي، بعض الأماكن التي تستحق الزيارة خلال قضاء إجازة الصيف بالغردقة منها متحف الأحياء البحرية الكواريوم الأول على الشرق الأوسط، والذى يقع جنوب الغردقة، ويتميز بوجود حيوانات وكائنات بحرية مختلفة داخل أحواض زجاجية ضخمة بجانب حيوانات برية أخرى وزواحف، ويصنف كالمتحف الأول من نوعه فى الشرق الأوسط الذى به من الكائنات البحرية مثل القروش والدلافين والسلاحف النادرة وكذلك طيور بحرية، وثعابين كما يمتلك أغلب الكائنات البحرية الفريدة، والذى يشرف عليها عدد كبير من المتخصصين، وسعر تذكرة الدخول له تقريبا 220 جنيها.


فيما قال محمد الشربيني، عامل في مجال السياحة بمدينة الغردقة، إن هناك متحف الرمال والذى يضم 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم تمثل أغلب حضارات العالم، بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع.


يذكر أن متحف الرمال الذى افتتح فى بداية عام 2014 من المتاحف الفريدة من نوعها فى الشرق الأوسط، وقارة إفريقيا، والذى يقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة.


ويضم المتحف، تماثيل رملية جذابة، قام بصنعها فنانون من دول مختلفة، بين تلك التماثيل، تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح.