عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

جيمس هارمون أمام الكونجرس: اسثمارات بالملايين لشركات فوري وكابيتال وسمارت كير

الميزان

أعلن رئيس الصندوق المصري الامريكي للمشروعات جيمس هارمون أن الشركات التي قام الصندوق بضخ استثمارات بها في مصر تضم شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية بقيمة 20 مليون دولار، وشركة ثروة كابيتال بقيمة 56.1 مليون دولار، وسمارت كير بقيمة 1.2 مليون دولار، وشركة تنمية بقيمة 10 ملايين دولار، وصندوق الجيبرا بقيمة 10 ملايين دولار.

واستمع الكونجرس الامريكى من هارمون إلى ملامح التعاون الاقتصادى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتقييم البرامج الحالية ووضع اطار للمساعدات المستقبلية. وأكد أعضاء الكونجرس الدور المهم لهذا الصندوق فى جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية.

وفى نهاية الجلسة، أشاد الكونجرس بالدور الحيوى الذى يقوم به الصندوق فى دعم المشاريع الناشئة وصغار المستثمرين فى مصر، ومستوى الاقتصاد المصرى، واكدوا على نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى واشادوا بالاصلاحات التشريعية التى حسنت مناخ الاستثمار وبيئة الاعمال، مثل قانون الافلاس وقانون الاستثمار الجديد، مشيرين إلى أن هذا ترجم فى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية، وهي تأكيد على الثقة فى الاقتصاد المصرى.

وكان الصندوق أسس من خلال برنامج التعاون الاقتصادى الذى تفاوضت عليه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وعقد آخر لقاء بين الدكتورة سحر نصر، وجيمس هارمون، فى واشنطن خلال شهر ابريل الماضى، على هامش مشاركتها فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى، حيث ناقش الجانبان زيادة التمويل المخصص من الصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاع الخاص، وبحث الجانبان التطورات الأخيرة الخاصة بإنشاء مجلس استشارى للصندوق يكون دوره تقديم الاستشارات بشأن استثمارات الصندوق فى مصر، والتأكد من أن هذه الاستثمارات تتماشى مع أولوياتها الوطنية وتتناسب مع احتياجات الشعب.