عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. المحافظ في جولة ميدانية بشوارع مطروح استعدادا للعيد والصيف

الميزان


قام اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بجولة ميدانية بمناطق السنوسية وشارع التهريب ومنطقة باب البحر، يرافقه السيد الإمام السكرتير العام، والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد واللواء اشرف مصطفي رئيس مدينة مرسي مطروح والقيادات المعنية بالمحافظة، استمرارا لاستعدادات المحافظة لموسم الصيف وعيد الفطر المبارك. 

ووجه المحافظ لرئيس مدينة مرسي مطروح بازالة كافة انواع الازالات والاشغالات بشارع التهريب من باعة جائلين وتمركز شرطة المرافق كخدمة ثابتة بالشارع ورصف الطريق بالكامل من مديرية الشئون الصحية وحتي كلية التربية.

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من رصف منطقة الفيروز ومنطقة باب البحر مع مراجعة أعمال دهانات البلدورات والأعمدة و الأرصفة والإنارة الجمالية باعامدة الكورنيش ومدخل المدينة.

واصدر محافظ مطروح تعليماته بضبط الابقار فورا المنتشرة بالشوارع والقضاء علي هذه الظاهرة ودبحها فورا حفاظا علي الشكل الحضاري لمدينة مرسي مطروح.

وشدد المحافظ على نظافة شوارع المدينة وعمل محاضر بيئة لمخالفات النظافة وتكثيف أعمال سيارات الكنس وإزالة التعديات على الأرصفة والشوارع، ومنع مرور الخيول وتكثيف الرقابة والتفتيش على الأسواق وتطوير المجازر والقضاء على الكلاب الضالة.

وطالب المحافظ تكثيف عمل لجان متابعة للمرور على كافة الفنادق والمطاعم والمحلات، مع تشديد الرقابة على المطاعم لمنع السندة.

كما وجه المحافظ لوكيل وزارة الصحة بمراجعة كفاءة المستشفيات و استعدادها الدائم مع توافر النوبتجيات من الأطباء والممرضات بأسمائهم بجميع المستشفيات طوال 24 ساعة، والتأكد من توافر الأدوية وتجهيزها مع تكثيف لجان المرور المفاجئ والمستمر عليها، و متابعة نقاط الإسعاف وإقامة وحدات طبية بالشواطئ لأول مرة لخدمة المصطافين والاهتمام برش المبيدات وتكثيفها للقضاء على الحشرات بجميع مدن المحافظة، كما شدد على المتابعة المستمرة لتحليل مياه الشرب.

كما وجه المحافظ إلى مدير عام مديرية التموين باستمرار فتح منافذ بيع السلع الرئيسية بتخفيض30% طوال أشهر الصيف مع تكثيف الرقابة والمتابعة على المحلات التجارية ومراجعة كميات الدقيق ومواد الوقود والبوتاجاز، مع إحكام السيطرة على الأسعار.

كما شدد المحافظ على مراجعة وتأمين التيار الكهربي خلال موسم الصيف لجميع المرافق الحيوية خاصة مواتير رفع مياه الشرب على طول الساحل و المستشفيات وغيرها مع مراجعة كافة شبكات الإنارة و التوصيلات لاستيعاب زيادة الأحمال. والتنسيق مع وزارة الكهرباء للاستعانة بعمالة وفنيين من خارج مطروح خلال فترة موسم الصيف.